العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انطلاق مهرجان «دار الزين» في العين

    ■ المهرجان منصة ترفيهية رائدة لجميع أفراد الأسرة ويعكس هوية وجماليات منطقة العين | من المصدر

    انطلقت في منطقة العين الخضراء مساء أول من أمس فعاليات النسخة الافتتاحية من مهرجان «دار الزين» في مقر مركز العين للمؤتمرات، والتي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي. وذلك بحضور الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان يرافقه سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

    وشهد اليوم الأول من الافتتاح إقبالاً جماهيرياً كبيراً باعتباره منصة ترفيهية رائدة لجميع أفراد الأسرة، والتي تعكس هوية وجماليات منطقة العين. حيث يقدم المهرجان وعلى مدار عشرة أيام حفلات وعروضاً مسرحية وغنائية وفعاليات تلبي تطلعات جميع الأعمار والأذواق. كما يهدف المهرجان لاستقطاب ما لا يقل عن 70 ألف زائر. وانطلقت احتفالات اليوم الأول بحفل غنائي أحيته الفنانة اللبنانية مريام فارس.

    فعاليات

    تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 23 ديسمبر، وتقدم للجمهور عروض فنية وفعاليات ترفيهية، من بينها 20 نشاطاً تفاعلياً تم تصميمها خصيصاً للأطفال، وتشمل عروضاً تعليمية وترفيهية يقدمها شخصيات من البرنامج التلفزيوني الشهير «افتح يا سمسم». الذين سيقدمون للأطفال أغانيهم المحببة ضمن فعالية «افتح يا سمسم..

    فضاء سمسم الخارجي»، والتي تستكشف مجموعة «سمسم» الفضاء الخارجي، حيث سيشارك الأطفال في مسابقة ممتعة لمعرفة أيّهم أكثر دراية بالعلوم بشكل مشوق وممتع، إضافة إلى تعلم المزيد من خلال أغاني برنامجهم المفضل «افتح يا سمسم». إلى جانب أنشطة أخرى تستكشف المعلومات العلمية عبر لعبة «جدار الأحجية المغناطيسية»، و«الحبر السري».

    وصنع حساء الحروف الأبجدية، بالإضافة إلى صفحات الأنشطة الخاصة بالأرقام والحروف الأبجدية. وتقديم مسرحيات غنائية من وحي التراث العالمي بعنوان «لوني تيونز»، «ليتل تويتي هود»، و«ماي ليتل بوني».

    تجربة

    يستمتع زوار المهرجان بتجربة طعام غنية مليئة بألذ النكهات من خلال منطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات تضم أكثر من 30 محلاً يقدمون فيها خيارات واسعة من المذاقات المتنوعة عبر أكشاك وشاحنات المأكولات لتلبية جميع الأذواق.

    يضم منطقة مخصصة للتسوق، تستضيف 45 عارضاً. بالإضافة إلى فرصة تجربة المتاهة والنفق المضيء وسط أجواء حافلة بالأضواء والألوان التي تقدم لهم أفضل الخلفيات لالتقاط الصور التذكارية.

    هدايا تذكارية

    يتمكن زوار المهرجان من شراء الهدايا التذكارية، ومشاركة أطفالهم في الورش الترفيهية من بينها الرسم على الوجه وتلوين الشعر، والحصول على علامات للكتب على شكل الحصان القزم. وذلك من خلال استمتاع جميع أفراد الأسرة مع أطفالهم بالمرح مع الحصان القزم على أنغام الأغاني والرقصات ذات الإيقاعات المحببة.

    حفلات الختام

    يختتم المهرجان بالحفلات الغنائية لكل من الفنانة بلقيس يوم الجمعة 22 ديسمبر والفنان ماجد المهندس يوم السبت 23 ديسمبر. بالإضافة إلى عروض الفرق الموسيقية المتنوعة التي تنتظر الزوار. ويستقبل مهرجان دار الزين زواره من الساعة 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 4 عصراً إلى 12 منصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

     

    طباعة Email