تعزّزموقعها برقم قياسي جديد

500.000 زائر للقرية العالمية في اليوم الوطني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت القرية العالمية، حضور أكثر من 500 ألف ضيف خلال عطلة احتفالات اليوم الوطني الـ46، لتحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً، وتعزز موقعها باعتبارها الوجهة الأمثل لاحتفالات اليوم الوطني في الدولة.

وعبّر بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، عن فخره بتحقيق رقم قياسي جديد خلال احتفالات اليوم الوطني قائلاً: حرصنا على تقديم جدول فعاليات حافل بالعروض الترفيهية والعروض المسرحية الأضخم في تاريخ القرية العالمية، مما ساهم في استقطاب هذا الرقم القياسي من الضيوف.

كما أسهمت التعزيزات والتحسينات التي أجريناها هذا الموسم على البنية التحتية والخدمات في استقبال هذا العدد من الضيوف وتقديم تجربة ثقافية وترفيهية متميزة ومريحة خلال احتفالات اليوم الوطني.

وأضاف أنوهي: تعد الأرقام القياسية التي سجلتها أعداد الضيوف في القرية العالمية خلال احتفالات اليوم الوطني، سابقة استثنائية تعكس النجاح الكبير للقرية العالمية، الأمر الذي يثبت من جديد مكانتها الرائدة كوجهة عائلية مفضلة على مستوى الدولة والمنطقة.

وتابع أنوهي: على مدار أيام كانت فعاليات القرية العالمية شاهداً على قصة حب وانتماء لوطننا الإمارات والاحتفاء بهويتنا الوطنية وإرثنا العريق، كما عكست هذه الاحتفالات تلاحم المجتمع الإماراتي، وألقت الضوء على تكامل الثقافات ضمن النسيج الاجتماعي لدولة الإمارات.

“بلاد الخير”

وقد كان في مقدمة فعاليات المناسبة في القرية العرض المسرحي الملحمي «بلاد الخير» والذي يعد الإنتاج المسرحي الأكبر من نوعه في تاريخ القرية العالمية احتفالاً باليوم الوطني، حيث يدور محتوى العرض حول ستة مشاهد تعكس مسيرة العطاء والخير في تاريخ دولة الإمارات، حيث يفتتح العرض بفقرة للمحامل التقليدية الإماراتية في الدولة في إطار ملحمة شعرية يلقيها الشاعر عبدالله صالح.

وتنطوي بقية المشاهد على فقرات تمثل تاريخ الإمارات، يمزج فيها العارضون بين الاستعراض والأزياء التراثية والإماراتية بحلتها الزاهية، مشكلين لوحات معبّرة تعززها المؤثرات البصرية والفنية والديكور والإضاءة على أرضية المسرح، وتتجسّد لوحات العرض المسرحي في عدة أغانٍ تراثية ووطنية من بينها:

موال البحر آوه يا مال، بيت الكبير، عياله، فخرنا خليفة، والميدان.

وقد اصطحب عرض «بلاد الخير» المسرحي ضيوف القرية في رحلة عبر تاريخ الإمارات العريق بما يحمله من زخم، بدءاً من استعراض تراث الصيد، ومروراً بالقلاع والعمارة التراثية حتى يومنا الحالي وما تشهده دولة الإمارات من نهضة وتطور.

كما استعرض مسيرة حكام الإمارات المؤسسين وكل المراحل التي قدّموا فيها من عظيم الإنجازات لهذا الوطن بكريم أخلاقهم ورؤيتهم الرشيدة، ونهضة الإمارات العمرانية والعلمية والحضارية تحت القيادة الحكيمة والرشيدة لحكام الإمارات.

ألعاب نارية

وعلى مدار ثلاثة أيام تألقت عروض الألعاب النارية في سماء القرية العالمية متزيّنة بألوان علم الإمارات.

حيث تناغمت عروض الألعاب النارية مع الألحان الموسيقية العالمية التي عزفت في أرجاء القرية العالمية ليتمتع الضيوف بتجربة لا مثيل لها إلى جانب متعة مشاهدة ألوان مبهرة للألعاب النارية التي تضيء سماء القرية بحلّة من البهجة والسعادة في رحلة ترفيهية بصرية خلابة. وطوال فترة الاحتفال جابت الفرق الاستعراضية على مدار اليوم أرجاء القرية لتقديم العروض الشعبية الإماراتية المتنوعة.

حملة

استضافت القرية العالمية حملة دمي لوطني للتبرع بالدم، التي تنظمها هيئة الصحة في دبي، وخدمة الأمين، والقرية العالمية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتهدف إلى نشر التوعية بأهمية التبرّع بالدم، والتي شهدت إقبالاً كبيراً من ضيوف القرية العالمية للتبرع بالدم.

Email