معرض لروائع مسابقة الإمارات للتصوير

Ⅶ يستعيد المعرض مجموعة مختارة من الأعمال الفائزة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، المعرض الاستعادي «10 سنوات من مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي» احتفاءً بمرور عقد على المسابقة السنوية الدولية، من 27 الجاري وحتى 31 مارس من العام المقبل في منارة السعديات.

رعاية دولية

يستعيد المعرض مجموعة مختارة من الأعمال الفائزة وأفضل المشاركات في الدورات الماضية من المسابقة تحت ثيمة «عشرة»، حيث ساهمت المسابقة على مدى عشرة أعوام في تطوير مجتمع المصورين في الإمارات، وعززت من مكانتها باستقبال المشاركات من كل دول العالم برعاية الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي (فياب)، واعتماد الجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافي، وبترخيص من اتحاد المصورين الدوليين. وقال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «شكلت مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي منصة مهمة لمحترفي التصوير حول العالم، فقد كشفت عن إمكانيات مذهلة للتعبير عبر توظيف هذا الفن وتحديد موضوعات إنسانية تلامس النفوس”.

قسمان رئيسيان وينقسم المعرض إلى قسمين رئيسيين، الأول بعنوان «تحت الضوء»، تقدم فيه أعمال لأفضل عشرة مصورين من الإمارات والعالم، تعكس العديد من المجالات ومن بينها الطبيعة والحياة البرية وصور الوجوه والأشخاص والرياضة والحركة والصحافة والتجريد والصور أحادية اللون والملونة والتقريبية والمناظر الطبيعية والسفر، كما يضم هذا القسم 10 مجموعات «بورتفوليو» وهي سلسلة صور مترابطة من 7 إلى 10 صور. أما القسم الثاني «عبر الزمن» فيتضمن أفضل الصور التي تم اختيارها من الدورات السابقة.

Email