العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مهرجان السمحة التراثي الثامن ينطلق اليوم

    يطلق نادي تراث الإمارات اليوم مهرجان السمحة التراثي الثامن، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي، في إطار برنامج النادي للمشاركة في احتفالات الدولة باليوم الوطني السادس والأربعين. ويشهد مركز السمحة انطلاق الفعاليات التي تستمر حتى 18 الجاري، بتنسيق من إدارة الأنشطة، وبمشاركة مجموعة من المؤسسات الوطنية وعدد من الرعاة.

    ويبدأ حفل الافتتاح، الذي سيحضره وجهاء وأعيان المنطقة، بالسلام الوطني للدولة، ثم مشاركة الوفود المدرسية التي تُقدّم عروضاً تراثية وأغنيات وطنية، يشهدها جمهور كبير من أبناء منطقة السمحة، الذين تميزوا بمشاركتهم الفاعلة في جميع مهرجانات مركز السمحة.

    فعاليات

    ويشتمل برنامج المهرجان أيضاً على العديد من الفعاليات التراثية، مثل بطولة الدولة للألعاب الشعبية والقرية التراثية وبيت الشعر والحظيرة، وجوانب تراثية مختلفة تتضمن تشجيع الأسر المنتجة، إضافة إلى مسرح يتغنى على خشبته أبناء الوطن ممجدين الاتحاد وإنجازاته التي صارت مثار حديث العالم واهتمامه، ومسابقات يومية تركز على الجوانب التراثية، وقصائد شعرية تحتفي بشهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الوطن والحفاظ على مكتسباته.

    كما يتضمن المهرجان منطقة ألعاب للأطفال وسحوبات يومية على جوائز قيمة تقدمها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ويشهد الافتتاح تكريم ذوي الهمم وبعض أسر الأيتام والجهات الراعية والمشاركة والداعمة للمهرجان.

    طباعة Email