العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إذاعة الأولى تحتفي بيوم العلم

    Ⅶ نتالي اواديسيان

    أعدت إذاعة الأولى مجموعة من البرامج والفقرات والفواصل احتفاء بيوم العلم التي سيتم بثها على مدار يوم غد الخميس. بينما ستتناول البرامج المباشرة في هذا اليوم قيمة العلم في حياة كل فرد من أفراد المجتمع الإماراتي وفقاً لكل برنامج واختصاصه.

    وأشارت نتالي اواديسيان، مدير البرامج والإنتاج في إذاعة الأولى، إلى المسؤولية الإعلامية للأولى ودورها في تعميق التلاحم المجتمعي كإذاعة إماراتية تراثية وطنية، وأهدافها لمعالجة أبرز القضايا الاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية والعمل على استمرارية اللهجة والقيم الإماراتية والبرامج التوعوية ونقلها للشباب والناشئة في سياق متجدد متابع للأحداث التاريخية منها والحالية والإحتفاء بالمناسبات الوطنية واستشراف المستقبل.

    برنامج صباح الأولى: تبدأ البرامج من السادسة والنصف صباحاً مع برنامج صباح الأولى الذي يستضيف مجموعة من المسؤولين في مداخلات هاتفية للحديث عن قيمة العلم ومكانته كرمز وطني، وسيتحدث عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن التعامل مع العلم واحترامه من منطلق السنع والعادات والتقاليد الإماراتية.

    برنامج الرايح: يتناول في فقرته الاجتماعية كيفية تربية الأبناء على حب العلم وتقديره، إضافة إلى انه سيتخلل البرنامج رسائل مباشرة من المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة لنقل فعاليات الاحتفال بهذا اليوم. للشباب راي: تتناول الحلقة قيمة العلم لدى الشباب كرمز وطني.

    برنامج حياك في بلادي: يتناول احتفال الجهات المختلفة في هذا اليوم، ويفتح المجال للمستمعين للتعبير عن مشاعرهم في يوم العلم وقيّمه في حياتهم واحتفالات المواطنين في هذا اليوم برفع العلم في منازلهم.

    الفواصل

    سيتخلل البث مجموعة من الفواصل المميزة التي أعدت للمناسبة ومنها تسجيلات بأصوات أطفال يعبرون فيها بعفويتهم عن حبهم لعلم بلادهم، إضافة إلى فاصل خاص عن أبرز الأماكن التي رفع فيها علم دولة الإمارات (دار الاتحاد رفع فيها علم الدولة لأول مرة، جزيرة العلم في الشارقة فيها أطول سارية لعلم وغيره ) .

    طباعة Email