بيتولا كلارك تغني في ريف إنجلترا

غنت المغنية الفائزة بجوائز غرامي بيتولا كلارك أغنيتها العالمية «داون تاون»، بعيداً عن الأضواء الساطعة وغنتها بدلا من ذلك في حقل بريف إنجلترا حيث غنى معها الآلاف.

وكان ذلك أول مهرجان غنائي لكلارك التي يبلغ عمرها 84 عاما في الهواء الطلق خلال مشوارها الفني الذي بدأ قبل 80 عاماً. وقالت كلارك لرويترز «أنا أجرب أشياء جديدة دائماً».

وشملت حفلة كلارك في مهرجان فيربورت كروبريدي أغانيها الشهيرة التي ترجع إلى الستينيات مثل «كالر ماي ورلد» و«آي نو أيه بليس» و«دونت سليب إن ذا سبواي»، ولكنها غنت أغاني جديدة أيضا من ألبومها الأخير مثل أغنية «فروم ناو أون».

وقالت كلارك «هذا ليس بأي شكل شيء ستيناتي قديم...أنا لا أنظر إلى الوراء».

وتعمل كلارك على ألبوم جديد من الأغاني الفرنسية - الكندية قبل جولتها الغنائية في مايو المقبل.

وتصدرت أغنيتها (داون تاون) قائمة بيلبورد 100 في الولايات المتحدة عام 1964 وكانت رقم اثنين في القائمة البريطانية وحازت كلارك بسببها على أول جائزة غرامي، ودخلت كلارك قاعة مشاهير الجرامي في 2003.

وترجع مسيرة كلارك الفنية إلى الحرب العالمية الثانية عندما غنت في إذاعة بي.بي.سي البريطانية لترفه الجنود البريطانيين آنذاك وهي في التاسعة من عمرها. ولم تجفل كلارك مطلقا من طرق مجالات جديدة.

فظهرت كلارك في العديد من الأفلام من ضمنها فيلم «فينيانز راينبو» عام 1968 إذ غنت ورقصت مع الممثل الشهير فرد آستير وأخرج الفيلم المخرج السينمائي المخضرم فرانسيس فورد كوبولا.

وستبدأ كلارك جولتها الأميركية التي ستأخذها من كاليفورنيا إلى نيويورك في نوفمبر وتستمر حتى ديسمبر. ثم ستغني بعد ذلك في ثماني حفلات في الجزء الفرنسي بكندا حيث ستغني بالفرنسية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات