دورتها الثانية تغلق باب المشاركة في 17 سبتمبر

«جائزة أودي للابتكار» تشجّع المبدعين وتصقل القدرات

صورة

تعد «جائزة أودي للابتكار»، إحدى أبرز المبادرات في دبي التي تساهم في تعزيز البنية التحتية لقطاع فن التصميم وصناعته في المنطقة. وذلك عبر اكتشاف المزيد من المصممين الناشئين بمنطقة الخليج ولبنان والأردن، ومتابعة صقل ورصد تطور مسيرتهم الفنية والمهنية، ليشكلوا إضافة نوعية في الإبداع والابتكار.

وأسوة بالدورة الماضية، يمكن لزوار الدورة الثالثة من «أسبوع دبي للتصميم» الذي سيقام خلال الفترة من 13-18 نوفمبر المقبل في حي دبي للتصميم، مشاهدة الأعمال الثلاث المرشحة للفوز والتي يتم عرض نماذج عنها. وسبق أن أعلنت الجائزة، عن باب المشاركة في دورتها الثانية علماً أن الموعد الأخير لاستلام المشاركات هو 17 سبتمبر المقبل.

أبعاد وتطلعات

وتصف جانيس هينسن مديرة العلاقات العامة في «أودي» أبعاد الدورة الأولى من الجائزة لـ «البيان» قائلة: «أسعدنا أن تحظى الدورة الأولى بمئة مشاركة، وبتغطية واهتمام عالمي تجاوز توقعاتنا ربما لأنها جائزة شرق أوسطية. ونتطلع في الشهر المقبل لمعرفة عدد المشاركين بالمسابقة مقارنة بالعام الماضي».

وتحكي عن رصد الجائزة للمواهب الفائزة قائلة: «نحن نتابع مسيرة الفائزة بالدورة السابقة الأردنية سحر مدانة عن قرب، حيث تعمل على تطوير تصميمها مع استشاريين بهدف تحويله إلى منتج يتم تصنيعه وتسويقه. بالطبع هذا العمل يتطلب عدة أشهر. كما ستقوم سحر بزيارتها إلى معمل الشركة خلال شهر سبتمبر المقبل، لفتح آفاق جديدة لها في مفهوم التصميم».

وتتضمن شروط المشاركة ألا يكون مشروع تصميمه قد نُفذ على أرض الواقع، وفي الوقت الذي يمكن اختياره لأي مادة لتنفيذها، يجب ألا يتجاوز تنفيذها الميزانية والزمن المحددين للجائزة. كما على الراغبين في المشاركة تقديم ملفاتهم رقمياً والتي تتضمن دراسات التصميم وصوراً لنموذج العمل أو الماكيت مع أية توضيحات ترتبط بالتصميم أو الخامات المطلوب استخدامها.

خصوصية التحكيم

وما يميز هذه الجائزة عن غيرها ويرفع من معاييرها الفنية، أن لجنة التحكيم تضم 11 عضواً خبيراً في مختلف فئات التصميم ومعظمهم من جيل الشباب ومن مختلف الجنسيات.

قيمة

تبلغ قيمة جائزة المركز الأول 25 ألف دولار أميركي. ويستثمرها الفائز في تطوير منتجه، مع رحلة إلى مصنع شركة «أودي» في ألمانيا. ويحصل كل من المرشحين الثلاثة قبلها على مبلغ 2,500 دولار لتنفيذ نموذج عن تصميمهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات