تأهل 20 متقدماً من السعودية وعُمان في «منشد الشارقة»

أسفرت اختبارات الأداء التمهيدية لبرنامج «منشد الشارقة»، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام في دورته العاشرة هذا العام، عن اختيار 20 متقدماً للمشاركة في مرحلته المقبلة من كلّ من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، عقب أداء لافت قدّمه المشاركون الخميس الماضي.

وشهدت الاختبارات اختيار 10 مشاركين في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية من أصل 67 متقدماً، بعد أداء قويّ قدموه استحقوا إثره الانتقال إلى المرحلة الثانية، فيما تمكن 10 مشاركين آخرين من أصل 45 متقدماً في العاصمة العُمانية مسقط من اجتياز اختبار الصوت بنجاح.

وعن هذه النتائج، أشار نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ لبرنامج «منشد الشارقة»، إلى أن نوع المشاركات الذي شهدته أولى جولات اختبارات البرنامج في دورته العاشرة كان لافتاً، موضحاً أن تنوع الأصوات المتقدمة في كلّ من السعودية وعُمان يبشّر بموسم حافل، يشكّل إضافة لتجربة فن الإنشاد في العالم العربي.

وقال هاشم: «يحرص منشد الشارقة منذ انطلاقته على تثبيت دعائم الفنّ الهادف، والاهتمام بالمواهب الواعدة في مجال الإنشاد، بما يشير إلى سعي مؤسسة الشارقة للإعلام لتقديم مواد إعلامية ترتقي بوعي المشاهد العربي وذائقته، وتعزّز مكانة إمارة الشارقة بما يخدم الواقع الثقافي المزدهر الذي تعيشه».

وأضاف: «نجحت لجنة تحكيم الاختبارات في كِلا البلدين في تحديد هويّة المشاركين الذين اجتازوا مرحلة الاختبارات التمهيدية، إذ كشفت عن نخبة من الأصوات التي ستضاعف حجم التنافسية بين المشاركين في المراحل المقبلة للبرنامج».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات