أطلق «الغترة الجيشية» و«سيرة المجد» وينشد «باسم البلد» قريباً

صوت عيضة المنهالي يعلو بحب الوطن

«لا وقت للراحة» شعار رفعه الفنان الإماراتي عيضة المنهالي صاحب لقب «صوت الإمارات» مع بداية العام الجاري، والذي يخوض فيه سباقاً مع نفسه، من أجل إنجاز أكبر قدر ممكن من الأغنيات سواء كانت منفردة أو في إطار ألبومات فنية، آخرها كان بعنوان «ذابحني جمالك».

المنهالي يبدو أنه أعد العدة لإنجاز مشروعه الفني الجديد، عبر تعاونه مع كتيبة من الملحنين والشعراء الإماراتيين المبدعين على رأسهم الفنان فايز السعيد الذي تولى تلحين مجموعة من الأغنيات الوطنية، التي أصدرها المنهالي أخيراً.

باسم البلد

ورغم ما يشهده مشروع المنهالي من غزارة في الإنتاج، إلا أنه بدا في الآونة الأخيرة يتجه ناحية الأغاني الوطنية، التي أطلق من خلالها العنان لصوته ليشدو باسم الوطن، فخلال أقل من شهر أصدر المنهالي 5 أغنيات اتسمت بطابعها الخاص، وبقدرتها على تحقيق مشاهدات مليونية على موقع «يوتيوب».

أول من أمس، وعبر تغريدة له، كشف المنهالي عن اعتكافه على إنجاز أغنية جديدة تحمل عنوان «باسم البلد» التي يجدد فيها تعاونه مع الشاعر الإماراتي جمعة الغويص، حيث تأتي «باسم البلد» بعد أيام قليلة من إصدار المنهالي لأغنية «انته وين؟» التي لحنها الفنان فايز السعيد ولا يزال صداها يتردد في فضاء الساحة الفنية، فمن خلالها أطلق المنهالي صرخة تحذير في وجه كل من أراد في الإمارات وشعبها سوءاً، داعياً إياهم إلى «الميدان».

الأغنية لقيت نجاحاً واضحاً على الساحة، وتناقلها رواد ميادين التواصل الاجتماعي، الذين أثنوا كثيراً على الأغنية، واصفين اجتماع المنهالي والغويص والسعيد فيها، بالثلاثي المبدع.

الغترة الجيشية

التوقعات كافة تشير إلى إمكانية تحقيق «باسم البلد»، التي أشار المنهالي عبر «تويتر» إلى قرب صدورها، لنجاح موازٍ لما حققته «أنته وين؟»، مبيناً أنهاـ أي باسم البلدـ تحمل رسالة وفاء وولاء للقيادة الرشيدة. وبموازاة أغنية «باسم البلد»، يستعد المنهالي أيضاً لإنجاز أغنيته «آمر»، وذلك وفقاً لتغريده أطلقتها الملحن محمد الأحمد، الذي أشار إلى أن الأغنية الجديدة ستكون من ألحانه، وهي من كلمات الشاعر جاسم السويدي، واصفاً في الوقت ذاته بأن الأغنية «رسالة وفاء».

المنهالي في تشكيلة أغنياته الجديدة، لم يغفل إنجازات جنود الإمارات، فقد أهداهم أغنية «الغترة الجيشية» التي كتبها أحمد الغفلي ولحنها محمد الأحمد، وحملت في كلماتها معاني القوة التي يتسلح بها جنود الإمارات، ممن نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن.

«الغترة الجيشية» كان لها نصيب الأسد من الإعجاب، والذي بدا واضحاً في تغريدات معجبي المنهالي على موقع تويتر، واصفين العمل بـ «المبدع».

سيرة المجد

التغني بحب الإمارات، قاد المنهالي لأن يصدر أغنيته «سيرة المجد» التي تعاون فيها مع الشاعر علي المهيري، وتولى تلحينها فايز السعيد، حيث يقول في بدايتها (لا ما تواني الحر عن حوم الأحرار /‏‏/‏‏ طير جناحه يكتب المجد سيرة)، فيما تميز كليب الأغنية الذي أخرجه أحمد يعقوب، بالعديد من الصور للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتعد «سيرة المجد» واحدة من الأغاني التي صدرت ضمن ألبوم «كلنا جنودك يا وطن»، والذي ضم 4 أغنيات قدمها كل من الفنان ميحد حمد وفايز السعيد وكذلك مجموعة كورال الإمارات، وتعاون في كتابة كلماتها كل من الشاعر علي الخوار، وعلي المهيري، وأنور المشيري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات