دبي للثقافة تطلق فعاليات «صيفنا تراثي»

■ توعية شرائح المجتمع بتراث الإمارات

أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون، فعاليات «صيفنا تراثي»، والتي صممت لاستغلال أوقات فراغ الطلاب خلال عطلة الصيف. وانطلقت الفعاليات في مكتبة دبي العامة - فرع الراشدية أول من أمس، وستستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

ويهدف الحدث إلى توعية شرائح المجتمع حول تراث الإمارات وقيمها وتقاليدها، مع التركيز بشكل خاص على انتقال هذا التراث إلى الأجيال القادمة، حيث سيشتمل البرنامج على الألعاب والدورات التي تعزز القيم الوطنية وكرم الضيافة والسلوك الإيجابي. وتوفر ورش العمل والدورات والمسابقات للطلاب فرصة قيمة لاستثمار وقت فراغهم في أنشطة مفيدة.

وقالت فاطمة لوتاه، مديرة إدارة البرامج الثقافية والتراثية في دبي للثقافة: «نشعر بالسعادة لنجاح فعاليات صيفنا تراثي في استقطاب مشاركة عالية، وما توفره لنا من فرصة حقيقية للتواصل مع مجتمعنا، وتعزيز التبادل الثقافي، ودعم قطاع الثقافة والفنون والتراث الحيوي في الإمارة. إنه لمن دواعي سرورنا أن نلتقي الطلاب الشباب المتحمسين وأولياء أمورهم، وتوفير الكثير من الفرص القيمة لهم في أجواء تعليمية ممتعة».

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي انطلاقاً من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات