بمشاركة 18 طفلاً من موهوبي المركز

«أقنعة الأدغال» مجدداً على مسرح الجليلة

صورة

قدّم أطفال مركز الجليلة لثقافة الطفل العرض المسرحي الاستعراضي «أقنعة الأدغال» للمرة الثانية على مسرح العلبة السوداء في المركز بمشاركة 18 طفلاً من الموهوبين في المجال المسرحي تتراوح أعمارهم بين 7 - 14 عاماً، وذلك استجابة لطلب أولياء الأمور وبحضور نخبة من محبي المسرح.

وتعكس المسرحية في مضمونها أهمية البحث عن الحقائق من خلال القراءة وعدم الاستسلام للشائعات أو لأية فكرة يتم تناقلها دون تحري الدقة كما تعرج على أهمية القراءة وانعكاسها على شخصية الطفل ووعيه.

وتتميز مسرحية «أقنعة الأدغال» بوجود الأطفال فيها كعنصر مؤثر وصانع حقيقي للعمل وليس مؤدياً فقط، حيث شارك الأطفال في تصميم أزياء المسرحية بالتعاون مع الممثلة نصرة المعمري مؤلفة ومخرجة العمل، كما صمم كل طفل القناع الخاص بشخصيته وفقا لرؤيته وفهمه لدوره فيما نفذ الإضاءة والمؤثرات الصوتية الممثل عبدالله المقبالي أحد أعضاء فريق المسرح في المركز وقدم الأطفال الموسيقى الخاصة بالعمل والإيقاعات المناسبة بإشراف الممثل خليفة الجاسم.

وكان قسم المسرح في مركز الجليلة لثقافة الطفل أسس من سنوات نادي أصدقاء المسرح، الذي يضم عدداً من الأطفال الموهوبين في العمل المسرحي، ويمكن لكل طفل في النادي أن يتدرب في المجال الموافق لموهبته المسرحية من تمثيل ديكور مسرحي وإخراج وتأليف وكتابة نصوص تصميم أزياء أو مكياج مسرحي.

يذكر أن المركز بدأ في استقبال طلبات التسجيل لمخيمه الصيفي الثاني «فنون الصيف2»، والذي يرتكز على ثلاثية الفنون «الطين والمسرح والموسيقى» ويقدمها بقالب إبداعي متفرد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات