«فوكس سينما» بدبي تقدم «الرجال فقط عند الدفن» الثلاثاء المقبل

صورة

تواصل مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس»، رحلتها السينمائية العالمية بتقديم أمتع الأفلام المستقلة العالمية، وتعود هذا الشهر بالفيلم الروائي الطويل الحائز جوائز للمخرج الإماراتي عبد الله الكعبي «الرجال فقط عند الدفن». وحظي الفيلم بعرضه الأول لجمهور الدورة الثالثة عشرة لمهرجان «دبي السينمائي الدولي»، حيث اكتظت صالة العرض عن آخرها بالمتفرجين، وتلقى الفيلم حينها إشادة الجمهور، ونال استحسان النقاد.


كتب هذا الفيلم الروائي الطويل وأخرجه الإماراتي عبد الله الكعبي، الذي اقتنص جائزة أفضل فيلم طويل في فئة المهر الإماراتي ضمن مسابقة المهر المرموقة.


وتدور أحداث هذا الفيلم بعد انتهاء الحرب العراقية الإيرانية في العام 1988، حيث يغوص في حياة أم عمياء ترحّب ببناتها المنفصلات عنها لتكشف لهن عن سرٍ دفين، ولكنها لسوء الحظ تلقى حتفها قبل أن تتمكّن من ذلك.

وخلال العزاء تحاول البنات التعامل مع الموت المفاجئ لأمهن والعمل معاً للكشف عن سرها من خلال البحث عن أدلة من المعزيين، وطوال الجنازة، لا تزال حياتهن تتكشف، مما يفتح مجالاً لظهور التوترات المدفونة إلى السطح تدريجياً، وفيما يكافحن للتعامل مع أسرارهن الخاصة والذنب العميق.

تبدأ البنات بالتساؤل عن كل شيء عن حياة أمهن بعد لقاء غريب... وسيعرض فيلم «الرجال فقط عند الدفن» حصرياً ضمن مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس» في صالة سينما مخصصة (صالة 9) بفوكس سينما في مول الإمارات في دبي، وذلك اعتباراً من 10 أغسطس الجاري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات