فعاليات مبهرة وعروض ترويجية في «صيف الشارقة»

خالد جاسم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حملة «صيف الشارقة» التي تنظمها الهيئة للمرة الأولى وتتضمن حزمة وافرة من الفعاليات المتميزة والمبهرة والعروض الترويجية الهائلة التي تنظمها 28 جهة مشاركة من القطاع الحكومي والخاص بالإمارة خلال فصل الصيف، وتستمر خلال الفترة من 27 الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل.

وذلك في مؤتمر صحافي نظمته الهيئة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة حضره عدد من ممثلي مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية وجهات القطاع الخاص ووسائل الإعلام المختلفة.

وأكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في كلمة ألقاها في المؤتمر أهمية الحدث الذي يجمع القطاعين العام والخاص تحت مظلة الهيئة لتوحيد جهود العمل المشترك نحو الترويج لمعالم ومقومات الإمارة السياحية والثقافية والترفيهية، وجذب المزيد من السياح خلال العطلة الصيفية.

نتائج إيجابية

وقال المدفع إنه بإطلاق «صيف الشارقة» تُضيف الإمارة حدثاً مميزاً إلى أجندتها، لافتاً إلى ما حققته الشارقة من نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية في تنظيم فعاليات متميزة ساهمت في ترسيخ مكانتها كمركز مهم للثقافة والتراث والفنون في المنطقة.

مشيراً إلى أن هذا الحدث يجمع نخبة من العروض والفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية التي تناسب جميع أفراد العائلة وتؤمن لزوار الإمارة إقامة متميزة في ربوعها خلال الإجازة الصيفية.

وأشار إلى أن «صيف الشارقة» يساهم في تعزيز استقطاب الأسواق الخليجية التي تُعد كبرى الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة وتضع الشارقة ضمن وجهاتها المفضلة لقضاء الإجازة الصيفية، مشيراً إلى تنظيم الهيئة حملات إعلامية وإعلانية واسعة لا سيما في تلك الأسواق خلال تلك الفترة.

ومن جهتهم أكد المشاركون في حملة «صيف الشارقة» دور الحملة في جعل إمارة الشارقة مقصداً بارزاً للسياحة الصيفية مما يساهم في استقطاب السياحة الداخلية والخارجية وتعزيز جهود التعاون بين القطاعين العام والخاص، مشيرين إلى ما حققته إمارة الشارقة من إنجازات سياحية دفعتها إلى تحقيق عدد من الألقاب الإقليمية والعالمية من أبرزها عاصمة السياحة العربية للعام 2015.

وأشاروا إلى أهمية الحملة في تعزيز موسم الصيف من خلال توحيد الأنشطة في جميع أنحاء الشارقة، لافتين إلى عوائد الحملة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية وتنويع عناصر الجذب السياحي ورفد القطاع بكل ما هو ممتع ومفيد وإضفاء أجواء الفرح في المواقع ومراكز التسوق الأكثر تميزاً في الشارقة.

وتزخر الحملة بالعديد من الأنشطة المخصصة لمختلف الفئات العمرية وتشمل برامج تعليمية وورش عمل ورحلات ترفيهية وتوعية التي تنظمها جهات مختلفة بالشارقة في العديد من المناطق منها قلب الشارقة والمجاز وجزيرة النور والقصباء وغيرها من المناطق.

Email