ياسر المصري: الأعمال البدوية تخلق إيجابية مجتمعية

يطل الممثل الأردني ياسر المصري على الجمهور في شهر رمضان من خلال مسلسل «الجماعة 2» والمسلسل البدوي «شوق» اللذين يعرضان على قناة أبوظبي. وقال المصري عن الأخير: إن الأعمال البدوية ومن ضمنها «شوق» ترتبط عادة بالعادات والتقاليد الراسخة في الأذهان، فالحق بالنهاية ينتصر وينجي. وأوضح في حديثه لـ «البيان»: تقدم هذه الأعمال المثل العليا، والحكمة، والأخلاق، وتظهر كيف يخلق الإنسان الإيجابية في المجتمع.

صراع

ياسر المصري الذي ظهر سابقاً في مسرحية «زايد الحلم» التي أنتجتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وعرضت في أكثر من دولة. يؤدي شخصية «راشد» في «شوق» إذ قال: المسلسل يقدم الخير والشر والصراع بينهما. وللمرة الأولى أمثل مع سهير الفهد والتي تجسد دور والدتي، ومع رشيد ملحس الذي يظهر في دور مختلف تماماً عما قدمه في السابق. وأوضح: اخترت المشاركة بالعمل لعدة أسباب منها العمل مع الكاتب المحترف محمد البطوش والمخرج محمد لطفي. وتابع: كذلك أتاح لي المسلسل ولزملائي الفنانين أن نقدم أدواراً مختلفة عما قدمناه سابقاً.

وعن الإضافة التي يشكلها دور (راشد) قال المصري: إنه شخصية مختلفة عن الشخصيات التي قدمتها من قبل، كما إن العمل مع شركة إنتاج محترفة، وفريق عمل متميز يؤدي إلى تقديمي للجمهور بشكل واعٍ ومختلف.

أعمال بدوية

عن عرض قنوات «تلفزيون أبوظبي» لعمل بدوي آخر وهو «العقاب والعفراء» إلى جانب «شوق» قال ياسر المصري: لا أعتقد أن يؤثر أي من العملين على الآخر، فكل عمل يحمل موضوعا مختلفا تماماً، ولكل عمل مخرج مختلف ولكل منهما رؤيته التي تصنع مع السيناريو وفريق الممثلين في العمل خصوصيته. وأضاف: من المعتاد أن تعرض القناة الواحدة أكثر من عمل اجتماعي يتناول كل منها موضوعا معينا، وللجمهور حق اختيار مشاهدة العمل الذي يعجبه، وينطبق هذا على الأعمال البدوية.

ورأى المصري أن الأعمال البدوية تنافس ذاتها، فالعمل التاريخي له جمهوره، والاجتماعي له جمهوره. وأوضح: العمل البدوي مازال محافظاً على قاعدة كبيرة من الجماهير وهناك الملايين الذين يتابعون هذه الأعمال. وذكر: أن هناك أعداداً كبيرة جداً في تونس والمغرب والجزائر يتابعون هذه الأعمال إلى جانب صعيد مصر وسكان صحراء سيناء. وأضاف: لمست ذلك بنفسي وتفاجأت بأنهم يعرفون جميع الفنانين الذين يظهرون في الأعمال البدوية، بالإضافة إلى الخليج الذي يعتبر جمهوره متابعا أول لأعمال هذه البيئة. كما أعرب المصري عن أسفه لوجود الكثير من الأعمال البدوية التي ابتعدت نوعاً ما عن البيئة البدوية الأصيلة وعن الطبيعة البدوية. وأكد بحسب وجهة نظره بأنها لم تتلقَ تقبلاً جماهيرياً كبيراً.

مشاركات

قال ياسر المصري: هناك مشاركات محدودة للفنانين الأردنيين في الأعمال الخليجية، مثل مشاركة عبير عيسى في عدة أعمال خليجية، وعاكف نجم وأنا. وأضاف: يبقى هذا الأمر متعلقاً بطبيعة العرض والطلب، وفي النهاية لكل بيئة نجومها ومحترفوها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات