صور جديدة للرومانسية في دراما رمضان

تتعدد الأعمال الدرامية التي تناقش قضايا سياسية واجتماعية وكوميدية وأكشن، وغيرها من الموضوعات التي تتناولها دراما رمضان، غير أنه وسط هذا الزخم كان هناك حضور قوى للرومانسية في صور جديدة، تشهدها أحداث العديد من هذه الأعمال التي تتنافس على تحقيق أكبر نسب للمشاهدة في الشهر الفضيل، نرصد هذه الأعمال وقصص الرومانسية بها عبر السطور التالية.

لأعلى سعر

البداية بالفنانة نيللي كريم، التي فاجأت جمهورها بدور مختلف هذا العام في مسلسل «لأعلى سعر»، بعيداً عن دراما النكد التي بدت واضحة في أعمالها الرمضانية السابقة «سجن النسا، تحت السيطرة، وسقوط حر»، فمن خلال أحداث «لأعلى سعر» كونت نيللي كريم وأحمد فهمي ثنائياً رومانسياً في المسلسل، الذي تدور أحداثه حول قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس.

وتجسد نيللي الشخصية الرئيسة في العمل، وهي «جميلة» لاعبة الباليه الشهيرة، التي سافرت إلى روسيا لتتزوج من شاب، يجسد شخصيته أحمد فهمي، يجمعهما الحب، لكنها تتعرض للخيانة الزوجية، وتقرر الانتقام من زوجها. والمسلسل يشارك في بطولته زينة، سارة سلامة ورحمة، وقام بكتابة القصة والسيناريو والحوار الدكتور مدحت العدل، ومن إخراج محمد العدل.

واحة الغروب

وينضم لقائمة الأعمال التي تحتوى على جانب رومانسي كبير في أحداثها، مسلسل «واحة الغروب»، حيث تجسد الفنانة منة شلبي، خلال أحداث العمل دور زوجة الفنان خالد النبوي.

وتدور أحداث العمل، المأخوذ عن رواية للكاتب بهاء طاهر، ومن تأليف مريم نعوم وهالة الزغندى وإخراج كاملة أبو ذكرى، حول ضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر، الذي يتم نقله إلى واحة سيوة، بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحباً معه زوجته الأجنبية «كاثرين»، الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة، في إطار رومانسي.

ويشهد مسلسل «الحصان الأسود» هو الآخر، قصة حب تجمع الفنان أحمد السقا والفنانة شيري عادل، واللذين تجمعهما صداقة قوية، ويتقرب السقا من شيري، بعد تعرضه للخيانة من حبيبته في المسلسل، بزواجها من رجل أعمال ثري.

لمعى القط

وعلى نفس السياق، يأتي مسلسل «لمعي القط»، الذي تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، وتشهد الأحداث علاقة حب بين بطل العمل محمد إمام والفنانة تارا عماد، وذلك بعد تعارفهما عقب اتهام الأول باختطاف الحافلة المدرسية، التابعة للمدرسة التي تعمل بها «تارا»، ومعها خمسة تلاميذ.

ولم يكن مسلسل «وضع أمني»، بعيداً بأحداثه عن الرومانسية، حيث يرتبط الفنان عمرو سعد، بعلاقة عاطفية مع الفنانة ريهام حجاج المتزوجة من رجل يكبرها بعدد كبير من السنوات.

لا تطفئ الشمس

وتشهد حلقات مسلسل «لا تطفئ الشمس» المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن سيناريو تامر حبيب وإخراج احمد شاكر خضير، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين، على رأسهم الفنانة ميرفت أمين وأمينة خليل، بالإضافة إلى كل من جميلة عوض وأحمد مالك..

تشهد أحداث العمل قصة حب بين الفنانة أمينة خليل، والفنان عمرو عابد، وتتعرض قصة حبهما لأزمة بسبب عدم قدرة الأول على العمل في الشركة التي تعمل بها حبيبته.

ووفق ما يؤكده مؤلف العمل، تامر حبيب، فإن «لا تطفئ الشمس»، هو دراما اجتماعية رومانسية عن قصة أم و5 أبناء، وتكشف أحداث العمل عن علاقة أفراد هذه العائلة ببعضها البعض، وكذلك العلاقات والتجارب العاطفية لكل فرد منها.

قصر العشاق

ويضم مسلسل «قصر العشاق»، عدداً كبيراً من نجوم السبعينيات والثمانينيات، مثل سهير رمزي وبوسي، وفاروق الفيشاوي وعزت العلايلي، حيث تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي رومانسي حول التغيرات التي شهدتها الساحة الاجتماعية خلال العقدين الأخيرين، كما أنه يقدم مجموعة من القصص الرومانسية التي سيتم تناولها بشكل اجتماعي أسري. ويراهن أبطال العمل بهذه الدراما الاجتماعية الرومانسية، على جذب الجمهور لمتابعتهم، في ظل المنافسة القوية بهذا الموسم.

هذا المساء

ينضم للقائمة مسلسل «هذا المساء» للنجم إياد نصار، الذي يرتبط بعلاقة حب وزواج مع الفنانة أروى جودة، ويرفض «إياد» خيانة زوجته، والانجراف مع أخرى حاولت التقرب منه خلال سفره خارج مصر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات