مسلسلات "مؤسسة دبي للإعلام " تتصدر قوائم المشاهدة

مشهد من مسلسل فات الفوت من المصدر

نجحت قنوات مؤسسة دبي للإعلام هذا العام في اختيار المحتوى الراقي وجودة الإنتاج، إذ جمعت أعمالها بين الإبداع وأعلى المستويات التقنية والقصص الدرامية المحبوكة، وكبار نجوم الشاشة، وفي هذا الإطار، ركّزت المؤسسة على دعم الدراما الخليجية وإيصالها إلى أكبر عدد من المشاهدين في الدول العربية .

كما حرصت على تناغم الشكل والمضمون وتقديم الأعمال الدرامية بطريقة مبتكرة، الأمر الذي مكنها من الاستحواذ على اهتمام الأسرة من خلال تناولها المواضيع الاجتماعية الجريئة والهادفة، والتركيز على زيادة الوعي، وجاءت نسب المشاهدة المرتفعة في مختلف البلدان العربية لتؤكّد على ذلك.

حيث تمكنت الأعمال الرمضانية التي تعرضها قنوات المؤسسة من التربع على عرش الصدارة، حيث حل مسلسل «رمانة» لحياة الفهد الذي يعرض على قناة دبي في العاشرة مساءً، على في المرتبة الأولى في الإمارات والمملكة العربية السعودية، وفقاً لنتائج المشاهدة والبحث على «يوتيوب» و«غوغل» في الأسبوع الأول من رمضان،

أمّا «اليوم الأسود» الذي يبث على سما دبي، الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت الإمارات، فحلّ ثانياً في المملكة العربية السعودية ضمن فئة المسلسلات الأكثر رواجاً على محرك البحث «غوغل»، وهو من بطولة إلهام الفضالة، فيما يستمر مسلسل «طماشة 6» في حصد نسب عالية أيضاً في موسمه الجديد، حيث يتناول العديد من القضايا الاجتماعية والثقافية والتراثية.

كما يحصد مسلسل «على قد الحال» نجاحاً لافتاً على شاشة سما دبي، حيث يشارك في هذا العمل كوكبة من نجوم الإمارات والخليج منهم الممثل مرعي الحليان، الفنانة سعاد علي، والممثلة بدرية أحمد، ومنصور الفيلي، وكتب قصة المسلسل الكاتب جاسم الخراز فيما تولى إخراجه عمر إبراهيم.

بالإضافة إلى ذلك فقد برز أيضاً مسلسل «فات الفوت» الذي يُعرض على قناة سما دبي، وهو تراثي كوميدي كتب نصه خميس إسماعيل المطروشي.

وأخرجه بطال سليمان، ومن بطولة إسماعيل أمين، إبراهيم سالم، جمال السيمطي، ملاك الخالدي وغيرهم. وأثبت مسلسل «إقبال يوم أقبلت» الذي يُعرض على سما دبي مدى احتراف هدى حسين التي أسرت القلوب بأدائها المتألق على الشاشة.

حصة الأسد

نال المسلسل الكرتوني «شعبية الكرتون 12» على «يوتيوب» حصّة الأسد من المشاهدة، وهو من إنتاج مؤسسة دبي للإعلام، وتأليف وإخراج حيدر محمد مع نخبة من المبدعين الشباب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات