سامر المصري:الدراما السورية تراجعت والمصرية تفوقت

يسجّل الممثل السوري سامر المصري عودته إلى الدراما السورية في شهر رمضان الحالي، من خلال لعب أحد أدوار البطولة في مسلسل «أوركيديا» الذي ينتمي إلى الفانتازيا التاريخية ويعرض على قناة أبوظبي وعدد من القنوات العربية. ويعتبر العمل الذي كتبه عدنان العودة وأخرجه حاتم علي، واحداً من المسلسلات ذات الإنتاج الضخم، حيث يجمع عدداً من نجوم الصف الأول في سوريا، كجمال سليمان وعابد فهد وباسل خياط وسلافة معمار فضلاً عن المصري الذي يلعب شخصية (الملك الجنابي) في الأحداث.

الممثل السوري الذي اشتهر بشخصية «العكيد» في "باب الحارة"، تحدث لـ «البيان» عن عودته للعمل في الدراما السورية بعد غياب طويل تجاوز ال 5 سنوات، مؤكداً أن ابتعاده يعود إلى عدم وجود النص الجيد وغياب الشرط الفني المناسب، مشيراً إلى أن مسلسل «أوركيديا» يعتبر عملاً متكاملاً من حيث النص والإنتاج والأسماء المشاركة.وأشار المصري إلى التناغم الكبير والانسجام بين نجوم العمل المشاركين، موضحاً أن جواً من المحبة والألفة ساد خلال أيام التصوير.

طموح

وعن مشاركاته السينمائية الأخيرة، أكد النجم السوري أن العمل في السينما يعد طموحاً لكل ممثل خاصة بالنسبة للممثل السوري الذي عانى في السنوات الماضية من تراجع الإنتاج السينمائي واحتكاره من قبل جهة واحدة، وهي المؤسسة العامة للسينما. وأشار إلى أن تجربته في السينما الإماراتية تعتبر إضافة مهمة له كممثل، خاصة من خلال مشاركته في فيلم «مختارون» لعلي مصطفى. وقال المـــــصري، إن الأعمال الدرامية السورية شهدت تراجعاً كبيراً.. لأسبـــاب كثــيرة، بينها: غياب النص الجيد ومحاولة «تسييس» المحتوى.. وانتقد المصري صنّاع الجزء الماضي من مسلسل «باب الحارة» الذين أقحموا العمل في قضايا لها طابع سياسي أثرت ســــلباً على محتواه وجماهيريته.

عشق..ولكن

وبين المصري أنه يعشق الدراما الشامية لكنه يبحث عن تنويع الأدوار واكتشاف مناطق جديدة بداخله كممثل، ولو كان ذلك على حساب عدم المشاركة في أعمال ذات طابع جماهيري. وقال: أنا ضد وضع الفنان في إطار معين واستثمار نجومية دور ما لإعادته وتكراره من دون طائل.

تفوّق

وعما يفضله كمشاهد من الأعمال الرمضانية، قال إنه يتابع أي عمل يجد فيه نصاً جيداً وأداء تمثيلياً راقياً ولغة إخراجية ناضجة، مشيراً إلى تفوّق الدراما المصرية في الآونة الأخيرة ..بالإضافة إلى بروز الكثير من أعمال الدراما الخليجية المتميزة.

وأشار المصري في ختام حديثه، إلى أنه انتهى من تصوير مسلسل تاريخي بعنوان «السلطان والشاه». وأكد أن العمل بات جاهزاً للعرض غير أن المنتج ارتأى تأجيله إلى ما بعد الموسم الرمضاني، كما تطرق الفنان السوري إلى مشاركته بفيلم «الخليّة» إلى جانب الممثل أحمد عز.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات