وقعا مذكرة تفاهم لتنفيذ مبادرات نوعية

«براند دبي» و«نخيل» تثريان مشهد الإمارة الإبداعي

صورة

وقَّع «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، مذكرة تفاهم مع شركة «نخيل العقارية»، لتنفيذ مجموعة من المبادرات الإبداعية المتميزة في إطار مبادرة «دبي تتحدث إليك» التي أطلقتها «براند دبي» لنشر الأعمال الإبداعية في كافة أرجاء دبي بما يدعم المشهد الجمالي في الإمارة ويضيف بعداً جديداً يبرز مكانتها كمركز حضاري وإبداعي من الطراز الأول.

وفي هذه المناسبة، عبرت ميثاء بوحميد، مدير «براند دبي»، عن اعتزازها بالتعاون وشركة «نخيل» وتقديرها لما تقوم به هذه الشركة الوطنية الرائدة من إسهامات كبيرة في تطوير المشهد الحضاري والإبداعي في الإمارة، مبينة أن ذلك ما يتطابق مع رسالة براند دبي الرامية إلى إبراز الطبيعة المتفردة لدبي كمدينة اعتمدت خلال مسيرتها التنموية على الإبداع بوصفه المحرك الأساسي لنهضتها، والدافع لمساعيها الرامية إلى إيجاد قراءة متكاملة للمستقبل بما يحمله من فرص لمزيد من التطوير.

كما أشارت إلى اهتمام «براند دبي» بتوسيع دائرة التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتسريع وتيرة الإنجاز في تحويل دبي إلى متحف مفتوح.

جدوى وآفاق

وأضافت ميثاء بوحميد: سيسمح التعاون بين «براند دبي»، و«نخيل» في تطوير أفكار جديدة لنشر الأعمال الإبداعية، لا سيما وأن «نخيل»، وهي إحدى الشركات العقارية الكبرى ليس فقط على مستوى الدولة ولكن على مستوى المنطقة، تتبع لها مواقع عديدة بالغة التميز منتشرة في مختلف أنحاء الإمارة، وتعتبر من نقاط الجذب التي يتوافد عليها يومياً آلاف الزائرين من داخل الدولة وخارجها، ولا شك أن تعاونها مع «براند دبي» يتيح مجالا أرحب للتفكير في المزيد من الأفكار غير التقليدية التي تنشر ملامح الإبداع في المدينة.

دور مهم

ومن جهته، أعرب علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية، عن تقديره للدور الذي يضطلع به «براند دبي» من خلال مبادراته ومشاريعه الرامية إلى نشر الطابع الجمالي في دبي باستخدام الفن والإبداع، وقال: «سيوفر تعاوننا المشترك وضع المزيد من اللمسات الجمالية والإبداعية، بما يتماشى مع مساعي»نخيل«المتواصلة لتقديم أفضل الخدمات للعملاء.

وتابع: المشروع الأول ضمن هذا التعاون يقع في جزيرة نخلة جميرا، والتي تعد أحد المشاريع العمرانية الأكثر تميزاً على مستوى العالم، وذلك يأتي امتداداً لعلاقات التعاون المشترك بين الطرفين حيث كانت»نخيل«دوماً شريكاً أساسياً لمبادرات»براند دبي«، الهادفة إلى نشر وإنجاح المشاريع القائمة على الأفكار الإبداعية، والتي تسلط الضوء على إنجازات دبي، ذلك طوال العقود الماضية.

إطلالة فريدة

ونُفذ المشروع الأول، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، في جزيرة نخلة جميرا حيث زيّن»براند دبي«بالتعاون مع نخيل العقارية، الجسر المؤدي إلى هلال جزيرة النخلة بعمل تشكيلي حوّل الجسر وكأنه مجموعة من الأشجار اليانعة، إذ تقوم فكرة المشروع على دمج العديد من التكوينات المجسمة بحيث تظهر الأعمدة والدعامات التي تحمل الجسر كسيقان الأشجار، فيما يظهر الجزء السفلي له وكأنه غابة من الأوراق الخضراء.

وأشارت شيماء السويدي، مدير المشروع، إلى أهمية هذا التعاون مؤكدة أن»براند دبي«يسعى دوماً إلى نشر الفنون الإبداعية القادرة على خلق تواصل فعال وبناء مع كافة أفراد المجتمع ضمن مشاريعه المنتشرة في مختلف أرجاء دبي، مضيفةً أن المرحلة القادمة ستشهد إطلاق مشاريع نوعية جديدة ضمن مبادرة»دبي تتحدث إليك«.

رسائل حضارية مبتكرة

ومن المقرر أن يعد الطرفان، بمقتضى مذكرة التفاهم بينهما، لإطلاق مجموعة مبادرات ومشاريع تحمل رسائل إبداعية تبرز الجانب الحضاري للإنجازات التي حققتها الإمارة خلال العقود الماضية، وتلقي الضوء على الجوانب الإنسانية في تلك المسيرة التنموية، التي اعتمدت في المقام الأول على قدرة العقل البشري على الإبداع وتطوير أفكار غير تقليدية تخدم مختلف مسارات التنمية.

فرق عمل واستشارات

كما سيشكل الجانبان فرق عمل مشتركة لمباشرة تنفيذ بنود الاتفاقات بينهما في إطار ترتيبات الشراكة، وذلك لإنجاز مجموعة من المشاريع التي سيطورها ويطلقها»براند دبي«بالتعاون مع»نخيل العقارية«وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. كما تنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الاستشارية، استناداً إلى خبرة فرق»براند دبي«في النواحي الإبداعية والتسويقية، والخبرات العقارية التي تتمتع بها فرق العمل في»نخيل العقارية«.

كذلك، اتفق الطرفان على إطلاق مجموعة متنوعة من المشاريع الهادفة إلى تعزيز المشهد الإبداعي في دبي، حيث تعمل فرق العمل في»براند دبي«، و»نخيل العقارية) في المرحلة الحالية على صياغة الأفكار والأطر النهائية لهذه المشاريع، والتي سيعلن عنها تباعاً خلال المرحلة المقبلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات