بعضهم يسجل الظهور الأول له

أبناء الفنانين حاضرون بقوة في الموسم الرمضاني

(ابن الوز عوَّام) مثلٌ شعبي من التراث المصري، يقوله دائماً المصريون كناية عن الأبناء الذين يمتهنون مهنة آبائهم، ولكن بشرط أن يبرعوا ويتميزوا فيها، وربما ينطبق هذا المثل بشكل واضح على الموسم الدرامي الرمضاني الحالي.

حيث كان لأبناء النجوم نصيب كبير من الأعمال الدرامية المعروضة على الشاشة الرمضانية، بل هناك منهم من يتحمل بمفرده مسؤولية عمل كامل، مثل دنيا سمير غانم ومحمد عادل إمام.

البداية مع دنيا سمير غانم، ابنة الفنانين سمير غانم ودلال عبد العزيز، التي تطل علينا في رمضان ببطولة مطلقة عبر مسلسل «في اللا لا لا ند»، وهو عمل مقتبس من مسلسل كوري جنوبي يحمل اسم «المفقودين التسعة». وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يتجهون بطائرة إلى الصين.

ولكن تضطرهم الظروف للهبوط في تايلاند. ويشارك دنيا في بطولة العمل: سمير غانم، بيومي فؤاد، محمد ثروت، هنا الزاهد. وهو من تأليف مصطفى صقر. ومن إخراج أحمد الجندي.

كما يحضر على الشاشة الرمضانية محمد عادل إمام نجل الفنان عادل إمام، بمسلسله «لمعي القط»، وهو عمل كوميدي اجتماعي تدور أحداثه حول سائق أتوبيس في إحدى المدارس الخاصة إذ يُخطف الأتوبيس والأطفال وتُطلب فدية كبيرة.

ويشارك في بطولة العمل، بخلاف محمد عادل إمام ابن عمته الممثل الشاب عمر متولي وهو أيضاً ابن الفنان الراحل مصطفى متولي، بالإضافة إلى تارا عماد. والعمل من تأليف حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة.

«أوركيديا»

أما وجود حنان مطاوع في هذا الموسم الدرامي الرمضاني، وهي ابنة الفنانين كرم مطاوع وسهير المرشدي، فهو يتسم بأنه قوي ومتميز.. ذلك عبر أكثر من مسلسل، مثل: «حلاوة الدنيا» مع هند صبري، «طاقة نور» مع هاني سلامة.

بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل مع الفنان جمال سليمان وهو مسلسل سوري بعنوان «أوركيديا». وعلى غرار حنان مطاوع، يشارك محمد نجل الفنان الراحل محمود عبد العزيز، في أكثر من عمل درامي في رمضان، ومن بينها مسلسل «طاقة نور» مع:

هاني سلامة وصلاح عبدالله، والعمل من تأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز. كما يشارك محمد محمود عبد العزيز في مسلسل آخر بعنوان «ظل الرئيس» والذي تدور أحداثه داخل كواليس الرئاسة، والحياة السياسية قبل ثورة 25 يناير، وهو من بطولة ياسر جلال.

وتظهر الفنانة الشابة جميلة عوض، ابنة المخرج عادل عوض، وحفيدة الفنان محمد عوض في ماراثون الدراما الرمضانية عبر مسلسل «لا تطفئ الشمس».

أما الفنانة سارة سلامة، ابنة الفنان أحمد سلامة، فتشارك في مسلسل «لأعلى سعر»، للفنانة نيللي كريم وأحمد فهمي.

ولا تخلو القائمة من أسماء أخرى لأبناء الفنانين الذين يسجلون ظهورهم الأول في سباق الدراما الرمضانية، ومن بينهم أحمد خالد صالح نجل الفنان الراحل خالد صالح الذي يشارك في مسلسل «30 يوم»، من بطولة الفنان آسر ياسين. كذلك تيام قمر، ابن الفنان مصطفى قمر في «طاقة نور»..وغيرهم الكثير.

مي نور الشريف

اسم الفنان الراحل نور الشريف يحضر أيضاً في الدراما الرمضانية، عبر ابنته «مي» التي تشارك في عمل بعنوان «اللهم إني صائم»، وهو مسلسل اجتماعي يدور حول شخص نصاب.. والعمل من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإنتاج وإخراج أكرم فريد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات