ورش عمل للأطفال في اليوم العالمي للمتاحف

ورش عمل فنية للأطفال في متحف الاتحاد | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، مجموعة من ورش العمل الرائعة للأطفال في متحف الاتحاد، احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف.

واستقبل المتحف ما يقرب من مئة طفل، للمشاركة في ورش العمل الفنية والأنشطة التراثية وجلسة سرد القصص، والتي صممت جميعها لتحفيز الإبداع بين الأطفال، ومساعدتهم على التعرف إلى تاريخ الإمارات، وتخليده في الذاكرة.

واستمرت ورش العمل من الخميس 18 الجاري، وحتى السبت 20 من الشهر نفسه، وشملت أنشطة «الرسم مع الشاي والقهوة» و«منحوتة بيت الاتحاد» و«الروبوت» و«مجلس آداب القهوة العربية» وجلسة سرد القصص وورشة عمل مع ميثاء الخياط.

وتم تشجيع الأطفال خلال ورش العمل على الاستلهام من المعروضات في المتحف، لإبداع أعمال فنية فريدة، والتعلم من العناصر الغنية لتراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، لتعزيز تقديرهم لهويتهم الوطنية.

وشارك الأطفال بشغف أيضًا في جلسة سرد القصص، خاصة مع الحكايات المتصلة بالتراث الإماراتي، إضافة إلى دعم «الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026». وتعتبر هذه المجموعة من ورش العمل الأحدث في سلسلة من البرامج التعليمية، التي أطلقتها دبي للثقافة لخلق تجربة حية ومضيافة في المتحف.

واكتشف الأطفال المشاركون في ورش العمل «باقة متحف الاتحاد العائلية»، التي أطلقها متحف الاتحاد مؤخرًا، بهدف توفير مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية التفاعلية، بما في ذلك «البحث عن الكنز»، و«مشاريع الرسم» ومهام البحث والتحري والمسابقات وغيرها من الفعاليات الجذابة الحافلة بالتحدي. وتجدر الإشارة إلى أن «باقة متحف الاتحاد العائلية» مناسبة للأطفال من جميع الأعمار، وتتوافر باللغتين العربية والإنجليزية.

Email