اختتام الملتقى التراثي الخامس لنادي تراث الإمارات في العين

فعاليات شارك فيها تلاميذ وطلبة وام

اختتمت أول من أمس في مدرسة شما بنت محمد للتعليم الأساسي (الحلقة الأولى) بمدينة العين، فعاليات النسخة الخامسة من الملتقى التراثي الذي نظمه مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

أصداء

ولقيت الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية، تحت شعار «حياة الطروش - تراث وحضارة»، أصداء طيبة على مستوى الإقبال الجماهيري الواسع، والحضور النوعي لعدد كبير من الشخصيات والضيوف وأولياء أمور الطلبة، والمشاركة الداعمة من مجموعة من المؤسسات.

وعبَّرت لطيفة النعيمي، الباحثة ومسؤولة النشاط الثقافي في مركز زايد للدراسات والبحوث - فرع العين، عن تقديرها لكافة الجهات المشاركة والمتعاونة مع النادي في هذا الحدث الذي لاقى إقبالاً كبيراً من مختلف الشرائح والأوساط المجتمعية في العين، مؤكدة أن الملتقى أصبح بإخلاص القائمين عليه.

والداعمين له من مؤسسات وهيئات وطنية وأفراد، حدثاً سنوياً تقليدياً، واحتفالية شعبية ينتظرها الجميع للمساهمة في تقديم العروض التراثية والثقافية والفنية.

محاولة جادة

وأوضحت فاطمة المنصوري الباحثة في المركز - فرع العين، أن الملتقى محاولة جادة لاستحضار ما عاشه آباؤنا وأجدادنا من أهل البادية قديماً،

وقد كرَّمت لطيفة النعيمي، إدارة مدرسة شما بنت محمد للتعليم الأساسي التي احتضنت فعاليات الملتقى، كما كرَّمت ممثلي جميع المؤسسات المشاركة .

تعليقات

تعليقات