انتهى تصويره في تركيا تمهيداً لعرضه في رمضان

«سماء صغيرة».. دراما لا تخلو من الإثارة

صورة

لم يكد يغلق السيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد دفات «باب الريح» الذي قدمه في رمضان الماضي، حتى بدأ بجمع قصص عديدة تحت «سماء صغيرة»، ذلك العمل الذي انتهى المخرج البحريني حسن الحليبي أخيراً من تصويره في مدينة انطاليا التركية، فجاءت قصص محمد حسن أحمد هذه المرة لتلامس واقع الإنسان المغترب، داقاً فيه أبواب القسوة والجمال معاً.

محمد حسن أحمد آثر في حديثه مع «البيان» وصف مسلسله الجديد «سماء صغيرة» بـ «الدراما المعاصرة التي تفيض بالتشويق»، قائلاً: «العمل يدور حول أشخاص يروون حكاياتهم مع الغربة»، مشيراً إلى أنه تم اختيار أنطاليا لقرب أجوائها من مدينة بيروت اللبنانية.

تفاصيل ومتغيرات

حكايات متعددة يتضمنها سيناريو مسلسل «سماء صغيرة» المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، ووفقاً لحسن أحمد فإن العمل الجديد يتطرق للحب والصراع والمرض والفرح في حياة الإنسان العربي والخليجي، المغترب بكل تفاصيل ومتغيرات محيطه.

وقال: «المسلسل يتناول نماذج لشخصيات نسائية ورجالية عديدة، تمت معالجتها بأسلوب مشوق يعكس طبيعة الحياة اليومية للإنسان المغترب، والعمل يتضمن تفاصيل درامية كتبت بأسلوب عميق لا يخلو من الإثارة النفسية». وأشار حسن أحمد إلى أن العمل يمثل تجربة جديدة بالنسبة له، حاول فيها قياس مدى أبعاد القسوة والجمال معاً.

أحداث المسلسل تدور حول فتاة تدعى «نجاة» تقف على عتبة الثلاثين من عمرها، تعيش وحيدة في المدينة بعد وفاة والدها في السجن الذي دخله بتهمة القتل المتعمد، حيث كانت نجاة تعاني من تعنيف والدها المستمر.

نجاة تلتقي رجلاً أربعينياً يعشق البحر، كان صديقاً لوالدها داخل السجن، وقد تعرف عليها من خلال زياراتها المتتالية لوالدها، الذي أوصاه خيراً بها، لتأخذ الأحداث مجرى آخر بعد أن تعيش نجاة وصديق والدها قصة حب مشوقة تدخلهما قفص الزوجية. ورغم ذلك يظل القلق مرافقاً لنجاة التي تخشى الموت على يد أهل المقتول على مبدأ «الثأر»، لتعيش خلال ذلك لحظات تفيض بالصراع النفسي والغموض.

أجواء ونجوم

المسلسل الجديد، تدور أحداثه في مدينة أنطاليا التركية. وعن ذلك قال حسن أحمد: كان مقرراً أن يتم تصوير العمل في الكويت، ولكن بعد ذلك تم نقل كافة الأحداث إلى مدينة أنطاليا التركية، حيث اختيرت لما تتمتع به من أجواء قريبة جداً من مدينة بيروت اللبنانية.

وأشار إلى أن المسلسل قد دخل مرحلة المونتاج تمهيداً لعرضه في رمضان. وقال: المسلسل خليجي عربي، وقائمة أبطاله تزخر بالنجوم، ومن الإمارات يشارك فيه الفنان حبيب غلوم، بينما من الكويت تشارك زهرة الخرجي ومحمد صفر وليلى عبدالله، إلى جانب الفنان سامر المصري ومديحة كنيفاتي وديما بياعة من سوريا، واللبنانية سنتيا خليفة، وكذلك السعودية نورا عصر، والبحرينية زينب غازي.

تعليقات

تعليقات