افتتاح أيام الشارقة التراثية في كلباء

افتتح د. عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية، فعاليات الأيام في كلباء، أول من أمس، حيث اشتمل حفل الافتتاح على قصائد وأشعار وفعاليات وأنشطة تراثية مميزة، بالإضافة إلى أغانٍ شعبية ورقصات فولكلورية.

وذلك ضمن خطة وأجندة اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية المستندة إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في أن تكون فعاليات الأيام حاضرة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، فقد دشن معهد الشارقة للتراث، فعاليات أيام الشارقة التراثية بمدينة كلباء، في دورتها الـ 15 تحت شعار «التراث مبنى ومعنى»، وتخلل الافتتاح قصائد شعرية قدمها نخبة من شعراء الشارقة والإمارات، وأوبريت بعنوان (الوطر لول).

وقال رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، محمد عبدالله الزعابي، خلال الافتتاح: «تمثل أيام الشارقة التراثية في دورتها الـ 15، حدثاً حيوياً في التراث الثقافي الإماراتي».

و أكد د. عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية، أن تنظيم وافتتاح القرى التراثية في مدن الشارقة تجسد أصالة الماضي وتطلع الأجيال الجديدة على تاريخ الأجداد، عبر تقديم التعريفات التراثية والحرف والمهن التي كانوا يعملون فيها على شاكلتها الطبيعية، فضلاً عن إلقاء الضوء على العادات والتقاليد العريقة التي تعود بنا إلى زمن القدامى وتعطينا بعضاً من ملامح الحياة التي عاشوها.

تعليقات

تعليقات