أحد أبطال المسلسل العالمي الشهير «الموتى السائرون»

جوش مكديرمت: الإنسانية والانفتاح أجمل ما في دبي

قرر جوش مكديرمت، أحد أبطال المسلسل العالمي الشهير «الموتى السائرون» أو «ذا ووكينغ ديد»، زيارة دبي بعد أن ضج الحديث عنها بين نجوم هوليوود وصناع السينما وأصبحت مقر إقامة وقضاء إجازة لكثير من المشاهير، واعترف مكديرمت لـ«البيان» أن الإنسانية والتسامح والانفتاح أجمل ما في الإمارة، لاسيما وأن الزيارة كانت على هامش مشاركته ضمن فعاليات «كوميك كون» بدعوة من قناتي «فوكس» و«بي إن».

فطور إماراتي

التقت «البيان»، الممثل الأميركي جوش مكديرمت، أمس، في بيت الشاي العربي، بالقرب من متحف دبي، حيث كان يتناول فطوراً إماراتياً شهياً، وبسؤاله عن رأيه بالإمارة، لفت إلى أنها أجمل من الصور بكثير، وقال: أسافر غالباً للحديث عن المسلسل العالمي الشهير «ذا ووكينغ ديد»، وفي كل مرة يكون اهتمامي منصباً على لقاء المعجبين والجديد الذي سأقدمه في المؤتمرات الصحفية، أما في دبي فالأمر مختلف لأنها مدينة استثنائية وقد طلبت أن أزور أهم معالمها السياحية.

دفء التعامل

وتابع: لدى وصولي دبي، أثار إعجابي الانفتاح ودفء التعامل بين الناس في المطار وحتى في الأماكن العامة، فالجميع هنا يحترمون بعضهم بعضاً بعيداً عن اللون أو الجنسية، حتى عندما تتحدث لأحدهم في الشارع فإنه يجيبك دون أن يهتم بمعرفة من تكون، على عكس ما يحدث في لوس أنجلوس، حيث يميل كثيرون إلى التجول بسياراتهم وحينما تسألهم عن مكان ما، فإنهم ينظرون إليك باستهجان وكأنهم يقولون «لماذا تتحدث إلي». وأبدى مكديرمت، إعجابه بالطقس، وقال: نشأت في أريزونا وفي طقس مشابه لطقس دبي، وأشعر حالياً أنني في مكاني المفضل.

رشة ملح

وبسؤاله عما إذا كان يفكر بالإقامة بدبي، قال: فكرة الإقامة غير واردة حالياً، ولكن قضاء الإجازة في دبي وزيارتها مجدداً أمر مؤكد. ثم أضاف مبتسماً: أتابع أصدقائي الفنانين على «فيسبوك» وكنت دائماً أتساءل عن سبب تواجدهم الدائم في دبي، بينما أنا أجلس في منزلي وأقرأ عن دبي على شبكة الإنترنت، وعرفت أن في هذه المدينة ما يستحق الزيارة والتجربة، مثل تناول وجبة عشاء يحضرها الطاهي التركي نصرت صاحب رشة الملح العجيبة.

الجزء الثامن

أما بالنسبة لمشاركته في الجزء الثامن من مسلسله «الموتى السائرون» أو «ذا ووكينغ ديد»، فأشار إلى أنه سيكون الجزء الأكثر رعباً على الإطلاق، وقال: أجسد شخصية يوجين بورتر، وهو رجل ذكي يدعي بأنه يعرف علاج العدوى، خاصة وأن قصة المسلسل تدور حول انتشار فيروس معدٍ حول العالم، يحول الناس إلى «أموات سائرون» تجذبهم الأصوات ورائحة البشر، فيطاردون الأشخاص الأحياء والحيوانات محاولين أكلهم.

إبداع

أكد مكديرمت، أن تعاظم شعبية المسلسلات ذات الأجزاء وتزايد نجاحها، مرهون بالنص والأفكار الجديدة التي تقدمها للمشاهد، إضافة إلى ارتباطها بالممثلين من ذوي الخبرة، وقال: الموهبة أساسيات الإبداع، ولكي يصل الممثل إلى مرحلة الاحتراف، لابد أن يتدرب جيداً ويستفيد من تراكم خبراته الحياتية في إثراء أدواره.

تعليقات

تعليقات