أمسيات ترفيهية تستقطب زوار واحة العين

■ إقبال كبير من العائلات على زيارة الواحة | تصوير: عمران خالد

انطلقت في واحة العين مساء أمس الأول 10 فعاليات ترفيهية، وأمسيات جميلة، وغيرها من الفقرات الاحتفالية التي جسدت ارتباط المجتمع بالماضي الأصيل والموروثات الراسخة في العقول والقلوب أيضا. واستمتع زوار الواحة بالأنشطة المُنوعة والمشوقة ضمن إطار برنامج مُنسق يشتمل على العديد من الفعاليات العائلية للتعرف على المشهد المعاصر لمدينة العين عبر مجموعة من التجارب الثقافية المتنوعة، والذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأوضح محمد الشامسي، مشرف خدمات الزوار في واحة العين، بأن فعاليات أمسيات «واحة العين» تقام في نهاية الأسبوع، وهي تلقى حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين للاستمتاع بالبرامج المتميزة في أمسية معبرة بالحب والولاء للوطن. مؤكداً أن الفعاليات المنظمة تهدف إلى تسليط الضوء على تراث الإمارات العريق من خلال عرض الأهازيج الفولكورية مثل «العيالة» و«اليولة»، والمأكولات الشعبية الشهية التي يتم إعدادها بين أشجار النخيل، كما تحرص إدارة «واحة العين» على عرض أفلام قديمة تعود لثمانينات وتسعينات القرن الماضي لاسترجاع الزمن الجميل.

وأضاف الشامسي: «من أبرز البرامج التي تحتضنها واحة العين هي بيادر الواحة، وهو عبارة عن برنامج ترفيهي يستهدف جميع أفراد العائلة، ويضم سوقا يعرض منتجات من مزارع الواحة، ومتاجر تعرض أعمالا حرفية إماراتية مستوحاة من الواحة. إضافة إلى تنظيم واستضافة فعاليات عائلية وورش عمل فنية وحرفية. ومن البرامج أيضا أمسيات في الواحة.

وهي أمسيات عائلية تستهدف الزوار من خلال برنامج السرد القصصي لقراءة القصص المستوحاة من الحياة داخل الواحة، وتقوم كل من شما النيادي وغاية الظاهري وعائشة الظاهري بسرد القصص، وشهادات من أفراد المجتمع الذين عاشوا فيها، الأمر الذي من شأنه أن يبث روح الحنين في نفوس الزوار. إلى جانب تواجد شاحنات الطعام».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات