بعد «ضحي في أبوظبي»

أحمد صالح متنكر في «ضاعن وفلونة»

صورة

بعد «ضحي في أبوظبي» سيقوم الممثل الإماراتي أحمد صالح للمرة الثانية، ببطولة فيلم «ضاعن وفلونة في الإمبراطور» ويؤدي دور شاب يحلم بأن يكون نجماً سينمائياً، ولكن شخصيته الضعيفة تحول دون ذلك، فيقرر أن يظهر متنكراً بمساعدة أخته خبيرة المكياج.

عن هذا الدور تحدث صالح أخيراً لوسائل الإعلام في كواليس الفيلم الذي يخرجه ركان، ويصور بعضاً من مشاهده في أبوظبي، كما كشف عدد من الممثلين عن طبيعة مشاركاتهم.

رسائل هادفة

قال أحمد صالح: أؤدي دور «ضاعن» الإنسان البسيط الذي يعيش بمجتمع مليء بالأشخاص الذي يحاولون أن يضرونه. وأضاف: عندما يصطدم هذا الإنسان البسيط بمن حوله يحاول تغيير شخصيته ليواجه المجتمع القاسي.

ويستعين بأخته «فلونة» ملاك الخالدي «خبيرة المكياج» لتغير من شخصيته ورأى أن القصة بسيطة بمضمون عميق. وقال: منذ «ضحي في أبوظبي» تعودنا على تقديم رسائل هادفة تخدم المجتمع بقالب كوميدي، ونفى أن يكون هناك تطابق بين شخصيته بهذا الفيلم وبين «ضحي».

وأشار إلى أنه سيقوم قريباً بدور «ضحي في تايلاند» والذي سيستهدف بمضمونه العالم العربي. وأضاف: نتطلع لأفلام رومانسية و«أكشن» ولكن الآن نريد جذب الانتباه من خلال الكوميديا. وأوضح أنه لن يتوجه الآن للعمل الدرامي، الذي رأى أن بعضه لا يعكس بيئة المجتمع، ولا العادات والتقاليد. وأكد على أن السينما على رأس الهرم بالنسبة له.

قالت هدى الغانم أقوم بدور «أم ظبية» حبيبة «ضاعن» منذ الصغر ولكن عندما جاء ابن عمها ليخطبها وافقنا لأنه غني، وأشارت إلى أن الأحداث ستؤدي لزواج الحبيبين. وأشار الممثل عبدالله صالح إلى أن مشاركته في الفيلم فخرية.

وقال: تعرفت على مجموعة من الشباب يعتبرون إضافة للوسط الفني. وقال: ستشاركني هدى الغانم العمل مرة جديدة بعد أن عملت معها من قبل بعدة أعمال درامية منها «بنات شما».

وأوضح: أؤدي دور «أبوظبية» المعارض للزواج من «ضاعن» أحمد صالح الذي اعتبره إضافة للساحة الإماراتية. وأضاف: مع إصرار ابنتي يتم الزواج، عبر حل كوميدي. وأشار إلى أنه يتابع تطور الحركة السينمائية. وقال: إنه يعتب عليهم اللجوء لفنانين من الخارج لإضافة زخم للعمل، مع عدم التركيز على الفنان المحلي، واختيارهم لعناصر فنية ضعيفة، كان يمكن استبدالها.

الأغنية الأولى

أشار ركان مخرج الفيلم إلى أن عام 2017 سيشهد طرح الكثير من الأفلام بمحتوى إماراتي. وقال: نحاول من خلال أفلامنا تقديم أعمال سينمائية تمثلنا، والدليل هو أن فيلم «ضحي في أبوظبي» نجح في جذب الجمهور.

وأشار إلى أنه بعد فيلم «ضاعن وفلونة في الإمبراطور» سيتفرغون لفيلم «ضحي في تايلاند» وقال سيشارك فيه حسن حسني الذي شارك في الجزء الأول، وسيشارك بهذا الفيلم الممثل المصري عبدالله مشرف بمشاهد محدودة.

وقال ركان سيظهر معنا المغني الإماراتي فاضل المزروعي، وهو أول ظهور لمغنٍ في السينما الخليجية، وسيذكر التاريخ بأن المزروعي أول من شارك بالغناء بفيلم خليجي. كما أشاد ركان بتجربة صالح وقال: رأيت فيه فناناً وبقيت 5 سنوات حتى أقنعته بالتمثيل. وأشار إلى أنه سيقدم وجهاً جديداً وهو الممثلة «نوال» التي ستقوم بدور «ظبية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات