دبي بمواقعها ومعالمها احتضنت تصوير مشاهد الفيلم

عروض «كونغ فو يوغا» جاكي شان تنطلق اليوم

صورة

يبدأ اليوم في صالات السينما المحلية عرض فيلم «كونغ فو يوغا» للمخرج ستانلي تونغ، ويعد أحدث أفلام الممثل جاكي شان التي صورت في دبي، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتضمن الفيلم مشاهد عديدة أنجزت في مناطق ومعالم «دار الحي» خلال سبتمبر الماضي.

يضم الفيلم في بطولته، نجمة بوليوود ديشا باتاني، ويعتبر المشروع الأول الدارج تحت اتفاقية الإنتاج المشترك بين الهند والصين. وصور الفيلم في دبي لمدة ثلاثين يوماً بالتعاون مع باقة من الموهوبين المحليين.

قيمة

وقال جمال الشريف رئيس مجلس الإدارة للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: «نحن متحمسون لمشاهدة دبي مرة أخرى في واحد من أكبر أفلام هوليوود. ويأتي تصوير فيلم «كونغ فو يوغا» في الإمارة إضافة جديدة لقائمة إنجازاتها في السياق، إذ صور عدد من الأفلام الكبيرة، سابقاً، التي اختارت دبي كموقع للتصوير، خاصة في العام الماضي، بما في ذلك «ويلكم باك» و«ستار تريك». وأضاف: سيعرض الفيلم المعالم والأماكن السياحية الشهيرة في دبي أمام الجمهور العالمي، والذي بدوره يعمل على تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد لمواقع التصوير.

ويتخلل الفيلم تصوير مطاردة للسيارات في وسط مدينة دبي، وعرض المناظر الخلابة والرفاهية في الإمارة، بالإضافة للبنية التحتية المتميزة والطرق والجسور. وتعاونت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي مع عدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة في دبي، لضمان تصوير هذه الأفلام الضخمة وفقاً للمعايير الدولية للأمن والسلامة. وتشمل قائمة الجهات: هيئة دبي للطرق والمواصلات، الإدارة العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة للمرور، مؤسسة دبي لخدمة الإسعاف الموحد.

زيارات ميدانية

من جهته، قال الملازم أول أحمد مهدي رحمة، الضابط المسؤول عن تأمين التصوير في لجنة تأمين الفعاليات في شرطة دبي: جرى التنسيق مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي وجميع الجهات المعنية لإنجاز تصوير مشاهد الفيلم بالشكل الأمثل والآمن، وهكذا نظمنا زيارات ميدانية إلى مواقع تصوير الفيلم في دبي لتحديد جميع احتياجات الأمن.

كما قال سيرج زالوف، الرئيس والمدير التنفيذي لمنتجع أتلانتس النخلة والذي احتضن تصوير بعض المشاهد: نحن فخورون بكوننا جزءاً من هذا الإنتاج الضخم الذي يعيد إلى الشاشة الكبيرة جاكي شان، أحد ألمع نجوم لعبة الكونغ فو في العالم. وننتظر بفارغ الصبر العرض الأول لفيلم «الكونغ فو يوغا» لأننا أولاً وقبل كل شيء، من أشد المعجبين بهذا النجم الكبير.

تنسيق

وعن دعم هيئة الطرق والمواصلات لفيلم كونغ يوغا، قالت موزة المري، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة: اعتمدت خطتنا في الخصوص، على تقديم التسهيلات المطلوبة للتصوير، وامتد دعم الهيئة وتسهيلاتها لفريق العمل في الفيلم ليشمل مواقع أخرى في المدينة وعدداً من الشوارع الداخلية والطرق. لذلك، أعددنا خطة عمل محكمة للتعامل مع هذه المواقع خلال تصوير الفيلم، وذلك بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات