تضم 2200 من الكائنات البحرية

عجائب البحر في مغامرة الغواصة بـ«ليجو لاند»

صورة

أسماك ملونة تداعبك من كل اتجاه، وألعاب من الليجو من حولك تروي قصصاً ممتعة، حيث تعيش تجربة مذهلة بكل المقاييس، حينما تخوض مغامرة الغواصة تحت الماء، والتي تم افتتاحها أول من أمس في مدينة «ليجو لاند»، حيث تعد جزءاً من «دبي باركس آند ريزورتس» أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، لتتمكن من مشاهدة أكثر من 2200 من الكائنات البحرية تنتمي إلى أكثر من 60 نوعاً مختلفاً، ضمن أجواء تعليمية متميزة للعائلات.

مستكشفون صغار

تجذبك الغواصة بلونها الأصفر الفاقع، والعاملون بها يقابلونك بابتسامة ترحيب، ويخبرونك بضرورة عدم تشغيل فلاش الكاميرا، وذلك حفاظاً على المخلوقات المتنوعة، حيث سيتسنى لك رؤية أسماك الراي الكهربائية والأخرى التي تتميز بأشكالها الغربية، سترى الدهشة ممزوجة بالفرحة في عيون الأطفال وهم برفقة ذويهم، حين يرون الأسماك تقترب من غواصتهم، التي تتيح لهم رؤية كل ما حولهم بوضوح تام، حيث توجد فيها نوافذ تتخذ شكل دائرة لتعرض جمال المياه، فيشعرون وكأنهم مستكشفون صغار تفتح أمامهم الأبواب المغلقة، ويتم شرح كل ما يدور حولهم بطريقة سلسة ومريحة، تحمسهم على طرح المزيد من الأسئلة من دون حرج.

غواصون محترفون

الرحلة تستغرق تقريباً 4.5 دقائق، تشاهد خلالها مناظر خلابة وممتعة، ليشعر الأطفال وكأنهم غواصون محترفون. درجة الماء تتراوح حرارته بين 25 و26 درجة مئوية، حيث يوجد فريق من حوالي خمسة اختصاصيين للإشراف على تنقية وتعقيم مياه الحوض. يتم تنظيف الحوض بواسطة مقشدة البروتين التي تساعد في إزالة لمركبات العضوية المنحلة DOC التي تطفو على سطح المياه من حوض السمك، وبالتالي تحسين نوعية المياه، إضافةً إلى تنقية المياه عبر مصافٍ خاصة وصيانة هذه المصافي بشكل دوري ومستمر، يوجد أيضاً مصفاة حائط عدد 4 ومقشدة بروتين عدد 2 ومولدات أوزون عدد 2. تقوم مولدات الأوزون بأكسدة المياه وتعقيمها لإزالة الميكروبات والروائح الكريهة، عن حوالي 1.2 مليون لتر من المياه في الحوض الرئيسي الذي يحتوي على عجائب الكائنات الحية في ليجو لاند.

حياة بحرية

بهذه المناسبة، قال سيجفريد بورست، المدير العام لمتنزه «ليجو لاند دبي»: «يسعدنا الكشف عن التجربة المنتظرة «مغامرة الغواصة» في «ليجو لاند دبي»، والتي تعد تجربة ممتعة مليئة بالأجواء التعليمية والتفاعلية الممتعة لتكون نقطة جذب مثالية للعائلات التي تبحث عن الفرصة لاستكشاف الحياة البحرية تحت الماء، وهي تجربة باتت واحدة من ما يزيد على 40 تجربة متميزة وعروض وأبنية رائعة في ليجو لاند دبي، وتتناسب بشكل رائع مع العائلات والأطفال.

تحت المياه

احتفالاً بالافتتاح، يحظى ثلاثة من المحظوظين من العائلات التي تحمل بطاقات اشتراك سنوية، بتجربة رحلة خاصة في مغامرة الغواصة برفقة أحد المتخصصين في عالم الكائنات البحرية مع فرصة حقيقية لمعرفة خفايا عالم ما تحت المياه، وكيفية الحفاظ على الكائنات البحرية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للمساعدة في إطعام بعض الكائنات البحرية في رحلة خاصة خلف الكواليس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات