الدورة 22 تنطلق 26 الجاري تحت شعار «تسوق. اربح. احتفل»

مهرجان دبي للتسوّق.. ترفيه وثقافة ومتعة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد ملايين المتسوقين والزائرين والعائلات، لقضاء أوقات ممتعة ومذهلة مع انطلاق دورة جديدة من مهرجان دبي للتسوق الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، في الفترة من 26 ديسمبر 2016 وإلى 28 يناير 2017، تحت شعار «تسوق. اربح. احتفل». وتتضمن الدورة الجديدة توليفة أكبر وأروع من تجارب التسوق، والفعاليات المذهلة، وفرص الفوز بالجوائز القيمة.

فرص حيوية

يتضمن المهرجان، والذي يستمر مدة 34 يوماً، العديد من الفعاليات والأنشطة التي يجري التحضير لها، إذ تشتمل على عروض الأزياء وإطلاق المنتجات الحصرية وحضور شخصيات عالمية مشهورة، إضافة إلى فرص الفوز بالجوائز القيمة، كالسيارات والمبالغ النقدية والذهب.. وغيرها الكثير.

وجاء الإعلان عن فعاليات المهرجان بعد إطلاق «تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة»، وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وعدد من أبرز شركات التجزئة والقطاع الخاص.

ومن المقرر أن يبدأ في 26 ديسمبر 2016، اليوم الافتتاحي لمهرجان دبي للتسوق، متضمنا البرنامج الكامل للأنشطة الخاصة بالتجزئة التي يجري الترويج لها على مستوى المدينة خلال المهرجانات التي تعنى بالتسوق والحملات والعروض الترويجية الموسمية والتخفيضات الكبرى، والفعاليات ذات الصلة بالتنزيلات، وتجارب وأنشطة حصرية تتعلق بالتجزئة.

قيمة

وقال هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»: يعد مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ22، أحد أبرز الفعاليات المهمة على جدول الفعاليات السنوي لإمارة دبي، ويسهم التعاون المثمر والبنّاء مع شركائنا، من القطاعين العام والخاص، في دعم قطاعي السياحة والتجزئة، بما يجعلنا نخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق رؤية دبي السياحية، الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

توقعات

ومن جهته، قال سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير تنفيذي إدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في «دبي للمهرجانات والتجزئة»: نحن سعداء بالإعلان عن فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2017، والذي سيكون أحد أكبر وأضخم المهرجانات فيما يتعلق بفرص الفوز وخيارات التسوق والفعاليات الترفيهية المذهلة.

ونتوقع استقبال ملايين المتسوقين والزائرين والعائلات، من القادمين إلى دبي للاستمتاع بفعاليات المهرجان. كنا نجري التحضيرات طوال العام لهذا الحدث، ليكون ذكرى سنوية لا تنسى لكافة أفراد العائلة. كما أنه يتضمن أفضل الفعاليات التي أحبها جميع أفراد العائلة، والتي أضفنا إليها الكثير من الأنشطة والخيارات. فيما يعد المهرجان كذلك، الانطلاقة الحقيقية لتقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، الذي أطلقناه أخيراً.

حدث كبير

وكجزء من الاحتفالات باليوم الافتتاحي للمهرجان، سيطلق دبي فستيفال سيتي، أحد مشاريع مجموعة الفطيم عرضاً ترفيهياً جديداً مبهراً وخلاباً يعد الأول من نوعه في العالم، من خلال فعالية مجانية ضخمة ستقام في 26 ديسمبر.

ومن المرتقب أن يستضيف دبي فستيفال سيتي أكثر من 5 آلاف شخص خلال الفعالية، ليستمتعوا بأمسية من الترفيه والأنشطة المستوحاة من أجواء المهرجانات، إلى جانب إمكانية مشاهدة أول عروض النار والضوء والماء. وسيحصل أول 5 آلاف زائر على سوار بتقنية «LED»، عند الدخول، ليكونوا جزءاً من العرض البصري المذهل.

مكونات ثلاثة

وتهدف فعاليات المهرجان إلى تعزيز تجارب مكوناته الثلاثة: الترفيه والربح والتسوق ومنحها طابعا مميزا، بحيث تشمل روائع الموضة والأزياء وروائع الجمال والعطور والذهب والمجوهرات، لتمثل هذه الفعاليات منصات ينظم خلالها قطاع التجزئة العروض أو الأنشطة التي تحقق الفائدة بالوصول إلى شريحة أوسع من الزوار والمتسوقين.

وتتكامل العروض الترفيهية والفعاليات المتنوعة مع العروض الترويجية التي تقدمها آلاف المحلات التجارية ومراكز التسوق، وتشمل تخفيضات تصل إلى 75% على الملابس والأزياء والموضة والإلكترونيات والساعات والعطور والمفروشات والأدوات المنزلية.. وغيرها الكثير.

غنى وتنوع

ويشتمل برنامج الفعاليات والعروض الترويجية، خلال المهرجان، على:

1مع بداية السنة الجديدة- 1 يناير، سيحظى المتسوقون بـ12 ساعة تسوق حصرية متميزة، في مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم العقارية: إذ تتعاون «دبي للمهرجانات والتجزئة» مع شريكها الاستراتيجي ماجد الفطيم العقارية ومن خلال مراكز التسوق التابعة لها، في تقديم تنزيلات خاصة مع بداية العام الجديد خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق، في الفترة ما بين الساعة 12 ظهرا من 1 يناير إلى 12 منتصف الليل 2 يناير، تقدم خلالها المحلات التجارية خصومات تصل إلى 90%.

2فرص الفوز مع سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى- سحوبات إنفينيتي الكبرى، وهي سحوبات يومية من 26 ديسمبر حتى 4 فبراير: تعود سحوبات إنفينيتي الكبرى إلى مهرجان دبي للتسوق لتقدم فرصة لأحد المحظوظين بالفوز بسيارة إنفينيتي QX70 و150 ألف درهم نقدا يوميا، بجانب 250 ألف درهم أسبوعياً تقدم ل5 فائزين.

3 سحوبات نيسان الكبرى «26 ديسمبر ـ 28 يناير»: والتي تعد من أبرز فعاليات السحوبات اليومية خلال المهرجان، وتعرض مباشرة على قناة سما دبي يوميا، الساعة 10 مساءً. وتمنح السحوبات لأحد الرابحين المحظوظين فرصة الفوز بواحدة من ثماني سيارات من نيسان.

4سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى «من 26 ديسمبر حتى 28 يناير»: ستسهم سحوبات الذهب والمجوهرات بتغيير حياة 100 شخص من متسوقي الذهب والمجوهرات الماسية. وستعمل مجموعة دبي للذهب والمجوهرات على تنظيم عروضها الترويجية الخاصة ب" دبي للتسوق" كجزء من سحوبات المهرجان الكبرى، مع جوائز مذهلة يمكن أن يربحها المتسوقون يوميا في السحوبات اليومية.

5تسوق واربح جوائز بمليون درهم «من 26 ديسمبر حتى 28 يناير- مراكز التسوق المشاركة في العروض الترويجية »:تقدم مراكز التسوق المشاركة في الحملة الترويجية لمجموعة مراكز التسوق في دبي، فرصة التسوّق والفوز بجوائز بقيمة مليون درهم. وتتنوع الجوائز ما بين المبالغ النقدية والجوائز الفورية.

6عروض دبي فستيفال سيتي مول: عند إنفاق 250 درهما في المحلات التجارية المشاركة في العروض الترويجية في دبي فستيفال سيتي مول، فإنه يصبح بإمكان الشخص دخول السحب لفرصة ربح جائزة عبارة عن إقامة لأربعة أشخاص في فندق إنتركونتينينتال دبي فستيفال سيتي. وستتاح فرصة أيضا لربح سيارة لكزس LX570 موديل 2017.

7عرض ميركاتو الترويجي (تسوقوا واربحوا): سيحصل كل متسوق على كوبون سحب واحد عند إنفاق مبلغ 200 درهم في ميركاتو أو تاون سنتر جميرا خلال مهرجان دبي للتسوق، ومن ما تشتمل عليه جوائز السحوبات: جائزة يومية بقيمة 5 آلاف درهم.

8عودة عروض VISA المستحيلة «من 26 ديسمبر حتى 28 يناير»: وهي يومية طوال أيام المهرجان. ويمكن لعملاء VISA الاستفادة من عروض محدودة، وذلك عند الدفع بواسطة بطاقة VISA. وتشمل العروض المغرية، التي تتضمن خصومات تصل إلى 80%، على مجموعة كبيرة من المنتجات، كالإلكترونيات وعروض السفر والترفيه والمنتجات الفخمة والسيارات.

9عروض الألعاب النارية «أيام إجازة نهاية الأسبوع طوال فترة المهرجان»: وتقام هذه العروض المشوقة في العديد من الأماكن في دبي، مساء كل خميس وجمعة وسبت من 26 ديسمبر 2016 إلى 28 يناير 2017.

10السوق الموسمي «من 19 حتى 28 يناير 2017 ـ برج بارك ـ قرب برج خليفة»: وتقام الفعالية في منطقة برج بارك قرب برج خليفة، كما تعطي الشركات الناشئة بالدولة والمنطقة الفرصة لتكون جزءاً من هذه الحركة الثقافية الإبداعية خلال المهرجان.

11واحة السجاد والفنون «من 28 ديسمبر حتى 15 يناير- مركز دبي التجاري العالمي ـ قاعة الشيخ سعيد 1 و2»: يحرص المشاركون في واحة السجاد والفنون على عرض منتجات جديدة لأول مرة من السجاد اليدوي.

12عروض الفرق المتجولة «من 26 ديسمبر حتى 28 يناير»: يقدم مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ22 الكثير من الفعاليات والأنشطة التي تغني تجربة السياح والمتسوقين، ومن بينها عروض الفرق المتجولة.

13فعاليات الجمال والعطور ـ واحة الجمال «من 6 حتى 14 يناير، دبي مول»:

تمثل «واحة الجمال» تجربة متجددة في عالم الجمال تجمع بين تقديم التجارب الخاصة بالتجزئة والعروض الحصرية وإطلاق المنتجات.

14عرض الأزياء الموسيقي «من 12 حتى 14 يناير ـ ومن 19 حتى 21 يناير في مول الإمارات»: يمزج عرض الأزياء الموسيقي ما بين فعاليات الأزياء والترفيه، حيث يقدم عرض أزياء مصحوب بأداء موسيقي لأحد المشاهير.

15فاشن إكسبرس «12- 15 يناير في ابن بطوطة مول- 19 - 21 يناير في دبي فستيفال سيتي مول- 26 - 28 يناير في سيتي سنتر ديرة».

16عروض الأزياء المتجولة: تأتي «عروض الأزياء المتجولة» على شكل سلسلة من عروض الأزياء الحقيقية التي تقام في مواقع مختلفة في المدينة، كجزء من روائع الموضة والأزياء.

شركاء فاعلون

وتضم قائمة شركاء "دبي للمهرجانات والتجزئة" الإستراتيجيين، في "دبي للتسوق-22": طيران الإمارات، مجموعة عبد الواحد الرستماني، مجموعة الفطيم، دبي مول، ماجد الفطيم العقارية، ميركاتو، باريس غاليري، إينوك، ابن بطوطة مول، سوق دبي الحرة، مراس، اتصالات، بالإضافة إلى الراعيين الرئيسيين للمهرجان: فيزا، جمبو للإلكترونيات.

Email