احتفاء

نصير شمة يطلق حملة للسلام في العراق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن عازف العود العراقي نصير شمه عن إطلاق حملة للسلام تبدأ من كل مدن العراق باحتفالات شعبية تزامناً مع اليوم العالمي للسلام الذي تحتفي به الأمم المتحدة سنوياً في يوم 21 من سبتمبر.

 وتأتي الحملة في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها الفنان نصير شمه لنشر ثقافة السلام والمحبة والوحدة لا سيما بين العراقيين. كان شمه دعا في وقت سابق الشعب العراقي إلى التمسك بوحدة العراق والترفع عن الانقسامات من أجل عراق واحد يجمع كل أبنائه تحت رايته.

وتنطلق الحملة التي أعلن عنها شمه في التاسع عشر من سبتمبر الجاري عبر نشاط رياضي، حيث ينطلق عداؤون عراقيون بالشعلات التي تمثل السلام كشعار رمزي من كل المدن العراقية ليلتقوا في ساحة نصب الشهيد في العاصمة بغداد ويقومون معاً بإضاءة شعلة كبيرة كرمز عالمي للسلام، معلنين عن إطلاق المبادرة الأولى من نوعها.

وفي إطار الحملة التي حملت عنوان «لأجل السلام» تنطلق في الواحد والعشرين من سبتمبر أنشطة متنوعة منها ما هو ترفيهي يختص بالأطفال ومنها ما هو فني ثقافي ورياضي.

في الإطار نفسه سيعلن شمه عن البدء ببناء النافورة الراقصة التي ستحمل رمز السلام، وتم التنسيق مع جهات مختلفة للمساعدة في دعم هذه الحملة، وتم على أساسها مساهمة أمانة بغداد بتخصيص مساحة أرض تصلح لتكون حديقة عامة ومكاناً ترفيهياً يضم النافورة الراقصة.

طباعة Email