تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك

«مبدعة» يجمع مشاريع 24 سيدة أعمال إماراتية

■ رفيعة القبيسي تتجول في معرض «مبدعة» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي «أم الإمارات»، افتتحت رفيعة هلال دري القبيسي نائب رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي المعرض التسويقي لسيدات ورائدات الأعمال والمبدعات «مبدعة» في «بوادي مول» في مدينة العين، بحضور عضوات الهيئة التنفيذية للمجلس، ومجموعة من سيدات ورائدات الأعمال والمبدعات والمشاركات في المعرض.

مشاريع متنوعة

رفيعة القبيسي تجولت في المعرض الذي يضم 12 جناحاً لعدد 24 من سيدات ورائدات الأعمال والمبدعات في مدينة العين. وشجعتهن على الاستمرار وتحقيق الإبداع في مشاريعهن الخاصة.

ومن جانب آخر ستجد الزائرة للمعرض فرصة الاطلاع على العديد من المشاريع الإماراتية ومنها تجارة التمور، وتجارة البن والبهارات والتوابل، والعطور والعود والبخور والطيب ولوازمها،.

ومستحضرات ومستلزمات التجميل، وأعمال الخط والرسم وخياطة الملابس النسائية، وتجميل السيدات وخدمات أفراح وتنسيق الزهور الطبيعية، وخدمات فنون التجميل والماكياج والشيل والعبايات، وأعمال المشغولات اليدوية والبيئية.

دعم وترويج

واستطلعت «البيان» رأي بعض المشاركات في المعرض اللائي أكدن على استفادتهن الكبيرة من انضمامهن لمشروع «مبدعة»، الذي يهدف إلى دعمهن والترويج لخدماتهن والتسويق لمنتجاتهن، وكذلك اكتساب المهارات وتوفير كافة أسباب النجاح.

موزة خميس الكعبي، سيدة أعمال إماراتية، تمتهن صناعة العطور والدخون منذ 8 أعوام، ولها مشاركاتها المجتمعية في العديد من المعارض إثر الإقبال الكبير على شراء منتجاتها التي تتميز بالأصالة الإماراتية.

وأوضحت الكعبي استفادتها الكبيرة من انضمامها لمشروع «مبدعة» الذي دعمها وشجعها للاستثمار في مشروعها الخاص، مشيرة إلى سعادتها الكبيرة أيضا إلى حرص ابنتها آمنة سعيد خلفان على مساندتها والتواجد معها في المعارض التي تشارك بها.

في حين لفتت مريم سالمين الجابري إلى براعتها في صناعة الإكسسوارات التي تزيد الأنثى تألقا. وقالت: إن مشروع «مبدعة» فتح مجالات وأدواراً جديدة للمواطنات وحثهم على الإبداع وتنمية قدراتهن.

كما حرصت سناء سيد إسماعيل على المشاركة في المعرض من خلال تسويقها للبهارات العربية التي تعدها بنفسها، مؤكدة على نقطة مفادها بأن المرأة العربية لن تبدع في مطبخها إلا من خلال بهارات تضفي نكهة خاصة على أطباقها.

حملة

يأتي معرض «مبدعة» ضمن فعاليات الحملة التوعوية الثانية لريادة الأعمال في العاصمة أبوظبي، والتي ينظمها مجلس سيدات أعمال أبوظبي تحت عنوان «المعرفة والابتكار في استدامة الأعمال»، خلال الفترة من 8 إلى 17 سبتمبر الجاري في مركز بوادي مول التجاري في مدينة العين، بمشاركة 24 مبدعة في مختلف الأنشطة التجارية المبتكرة والمميزة.

طباعة Email