تجارب 15 مصممة أزياء في معرض الفخامة

■ المعرض يجذب الزائرات | تصوير - مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعكس معرض الفخامة، تجارب 15 مصممة أزياء من الإمارات والخليج، ويبين حرصهن على الجمع بين ميزات الأزياء التقليدية والأسلوب المعاصر.

والمعرض الذي استمر يومين افتتحه الشيخ محمد بن سهيل آل مكتوم، مساء أول من أمس في فندق قصر الإمارات في أبوظبي، بحضور الشيخة هند بنت فيصل القاسمي والشيخة عائشة بنت راشد المعلا، وعدد من سيدات الأعمال.

تنوع

أشارت ريم الخاجة مديرة شركة «برايفت» الجهة المنظمة للمعرض إلى أن المعروضات جاءت متناسبة مع احتياجات الأسرة لفترة التحضيرات للعيد. وقالت تظهر المعروضات قدرة المرأة الخليجية على الإبداع من خلال تصاميم العباءات والجلابيات، والعطور والدخون. ونوهت إلى أن الأسعار المطروحة جرى عليها تخفيضات كي تكون متناسبة مع جميع شرائح المجتمع، وتتراوح ما بين 500 إلى 4000 درهم.

كما أشارت الخاجة إلى أنها تحضر لمعرض آخر سيقام في نوفمبر المقبل سيضم مشاركات أكثر وفي مجالات أخرى كالمجوهرات، على أن يرصد جزءاً من عائدته لواحدة من دور الأيتام. أما الأركان التي ضمها المعرض، فقد تنوعت منها ركن «هاوس أوف هند» للشيخة هند بنت فيصل القاسمي، والذي عرض فيه مجموعة من تصاميم العباءات والجلابيات، وتميزت المعروضات كما أشارت مديرة العرض بالتطريز اليدوي، وبالجمع بين أسلوب الزي الإماراتي وبين أساليب من أزياء أخرى مثل القفطان المغربي، والكيمونو الياباني. وأضافت: جاءت التصاميم متنوعة، منها ما هو متناسب لفترة النهار، حيث العمل والسوق، ومنها ما هو متناسب مع فترة السهرة والمناسبات. وأشارت إلى الحرص على مواكبة تصاميم العصر مع الحفاظ على التصميم العام للزي المحلي.

عطور

وأشارت مصممة الأزياء مريم زهي إلى أنها تعرض في ركنها مجموعة من العباءات والفساتين التي تتميز بقصاتها وألوانها التي تبعث الفرح. بينما تحدثت صاحبة «الياج للتجارة» عن العطور والدخون التي تعرضها إلى جانب الأزياء المصنوعة بأقمشة محلية مثل «الزري» وقالت: العطور التي أصنعها متنوعة بخلطاتها ما بين المسك والعنبر والعود، إلى جانب أنواع مختلفة من الزهور.

وفي ركن آخر تعرض خلود فيصل صاحبة حلويات «القدوع» أنواعاً مختلفة من الحلويات عن هذا قالت: أعرض أنواعاً من الحلوى الشعبية البحرينية مثل «الهرش» إلى جانب الموالح والسمبوسك، التي تلبي احتياجات الأسرة خلال فترة العيد.

توقيت

رأت العديد من المشاركات أن المعرض ساهم بشكل كبير في تعرف الجمهور على أحدث تصاميمهن، مؤكدات أن التوقيت جاء مناسباً جداً لقرب عيد الأضحى.

طباعة Email