أسماء أصحابها تضمن نجاحها مُسبقاً

مشاهدات مليونية تطارد «كليبات» مُختارة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في عالم الفيديو كليب، يرافق الحظ أغنيات ويرفع يده عن الأخرى، لنجد بعضها يكتسح الساحة محققاً مشاهدات مليونية عبر «يوتيوب»، فتتحول مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة نقاش تزدحم بآراء الجمهور وتعليقاتهم حولها، فيما تمر فيديو كليبات أخرى مرور الكرام على الساحة، وتصارع من أجل البقاء، ولكن محاولاتها تبوء بالفشل.

أسماء فنية كثيرة تضمن النجاح لأغنياتها مسبقاً، فقبل إطلاقها يكون الجمهور في حالة ترقب وانتظار لما ستقدمه، وهو ما ظهر بوضوح في هذه الفترة، إذ أثبت كل من الفنانين كاظم الساهر وسعد المجرد أن اسميهما كفيلان بوضع أغنياتهما على قائمة النجاح حتى قبل إطلاقها.

مشاهدات مليونية

مع «عيد العشاق» يطل كاظم الساهر في أغنيته التي كتب كلماتها الشاعر الراحل نزار قباني، وتولى هو مهمة تلحينها، ليحقق الفيديو كليب مشاهدات مليونية، لا سيما أن الأغنية مأخوذة من الألبوم الجديد «كتاب الحب» الذي أصدره الساهر بعد سنوات من صدور ألبومه الأخير، وجرى تصوير «عيد العشاق» في جبال «أندلوسيا» الواقعة في جنوب إسبانيا، تحت إدارة المخرج الإسباني العالمي دييغو أورتادو دي مندوثا.

واتسمت مشاهد الفيديو كليب بالرومانسية الطاغية التي تمازجت مع روعة الطبيعة، لتشبه بجمالها وحميميتها دفء كلمات نزار قباني، الذي شكَّل تعاونه مع الساهر نجاحاً منقطع النظير.

«غلطانة»

وفي المقابل، يسير الفنان سعد المجرد بخطوات ثابتة نحو الأمام، فبعد «المعلم» أصبح جمهوره يترقب جديده بشغف، ليحقق من خلال اختياراته لأغنياته نجاحاً تلو الآخر، وفي هذا الموسم، طرق بعصاه السحرية باب النجاح ليعود عليه بمشاهدات تجاوزت الـ 10 ملايين، من خلال أغنيتيه «أنا ماشي ساهل» و«غلطانة».

ففي الأولى امتاز الفيديو كليب بعفويته وروحه المرحة، ومشاركة الجمهور بمختلف الأعمار ترديد كلمات الأغنية، إلى جانب مشاركة والدته بلقطات جميلة، زادت شعبية الفيديو كليب، حتى تجاوز اليوم الـ 55 مليون مشاهدة، بعد ما يقارب الشهرين من إطلاقه.

أما «غلطانة» فقد أثارت ردود أفعال مختلفة، فبمجرد إطلاق الفيديو كليب، وصل عدد مشاهديه إلى قرابة المليون في يوم واحد، ليتجاوز عدد مشاهديه اليوم الـ 11 مليون مشاهدة خلال ما يقارب أسبوعاً من طرحه.

شعبية

نجاح أغنيات سعد المجرد يعود في الدرجة الأولى لكلمات الأغنية التي تختلف عن غيرها، فهي قريبة من الكلام الذي يردده الناس فيما بينهم، وهو ما زاد شعبية أغنياته وانتشارها بين الجمهور.

وفي المقابل، أحدث فيديو كليب «غلطانة» ردود أفعال مختلفة ومتباينة، وذلك بسبب ورود كلمة «الصحراء المغربية» في بداية الكليب، وهو ما استفز الجمهور الجزائري الذي فسر ذلك استفزازاً له، بسبب الخلافات حول هذه الصحراء بين المغرب والجزائر، إلا أن سعد المجرد رد على هذه الانتقادات مشيراً إلى أن لا أهداف سياسية وراء الكليب، ولافتاً إلى احترامه للجمهور الجزائري.

حجاب شرارة

وبعد طول انتظار، أطلت نداء شرارة صاحبة لقب «ذا فويس» بأول فيديو كليب لها في أغنيتها «سهرانة أنا»، وذلك قبل أيام، وهو الفيديو التي كان يترقبه الكثيرون بعد التساؤلات الكثيرة التي طُرحت حول الشكل الذي ستطل به هذه الفنانة بحجابها.

حازت الأغنية على إعجاب الجمهور الذي انهالت تعليقاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيداً بصوتها وبجمال الأغنية، إلا أن التعليقات جاءت على الفيديو كليب الذي رآه البعض باهتاً وجافاً.

إطلالة شرارة في الفيديو كليب جاءت مركزة على إطلالتها وشكلها تركيزاً مبالغاً فيه، وكأنها ترد على أسئلة الجمهور حول الشكل الذي ستظهر فيه في فيديو كليبات أغنياتها، وهو ما لم يضف الكثير للأغنية التي وصلت للجمهور قبل إطلاق الفيديو كليب الخاص بها.

طباعة Email