اجتماعات مكتب اتحاد الأدباء العرب في دبي الأحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب والفعاليات المصاحبة لها في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر الجاري بمشاركة 17 وفداً عربياً منها وفد الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب و57 مشاركا من كبار الكتاب والأدباء والشعراء والباحثين العرب.

وتقام ضمن الفعاليات المصاحبة ندوات وجلسات عن (نحو استراتيجية ثقافية عربية) و(دور المثقف العربي الآن) و(السياسات الثقافية في الوطن العربي) .

إضافة إلى أمسيتين شعريتين حول الأديب الإماراتي الراحل أحمد أمين المدني والشاعر الإماراتي الراحل أحمد راشد ثاني يحييهما عدد من الشعراء والأدباء الإماراتيون والعرب، فيما تشهد اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في دبي إطلاق مجلة الكاتب العربي بصفة شهرية وبحلتها الجديدة.

ويتضمن جدول أعمال المكتب الدائم في اجتماعاته مجموعة من القضايا التنظيمية والإدارية فضلاً عن البرامج الثقافية التي نفذت أو يجري التخطيط لتنفيذها ومنها المؤتمر الدولي حول القضية الفلسطينية الذي يجري الإعداد لعقده في المملكة المغربية إضافة إلى الجوائز التي يقدمها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وهي جائزة القدس وجائزة عرب 1948.

كما يناقش جدول الأعمال ما جرى من تطوير لمجلة الكاتب العربي لا سيما انتقالها من مجلة فصلية إلى شهرية ويتوقف أيضا عند تعديل النظام الأساسي للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إلى جانب قضايا أخرى مختلفة.

طباعة Email