«مركز الإمارات للدراسات» يهدي إصداراته

أعلن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية» مبادرة جديدة، سيقوم المركز بمقتضاها بإهداء عدد من إصداراته للهيئات والمؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس الحكومية والخاصة في دولة الإمارات، بمناسبة عام القراءة.

وصرَّح د. جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، قائلاً إن مبادرة المركز تندرج ضمن مجال مهمٍّ من المجالات التي يعمل فيها المركز، وهو مجال خدمة المجتمع، الذي يسعى المركز من خلاله إلى المساهمة في زيادة الوعي الاجتماعي والثقافي، وإثراء المكتبة العربية.

وتبنِّي قضية تشجيع حركة البحث والتأليف والترجمة، وتطويرها، ولاسيَّما الدراسات التي تعالج القضايا المختلفة لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، ومجتمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم العربي عامة.

وتنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية والمحاضرات التي يتم من خلالها مناقشة الدراسات الاستراتيجيَّة كمادة علمية، وبحث تطبيقاتها العملية، وتقوية أواصر التعاون مع المؤسسات العلمية، وتدعيم التواصل بين الأساتذة والخبراء والمتخصِّصين، والمشاركة في المؤتمرات التي تُنظَّم داخل الدولة وخارجها.

وأضاف المركز يهدف من هذه المبادرة كذلك إلى تفعيل علاقاته القائمة مع المؤسسات والهيئات الوطنية المختلفة، على النحو الذي يدعم عملية التنمية الشاملة التي تعيشها الإمارات خلال المرحلة الحالية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات