00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مغامرات

فيديو يدين روب فورد

■ فورد عرف بسلوكه المثير للجدل | ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كأن رصيد عمدة تورونتو السابق روب فورد تنقصه الفضائح، لتحط مغامراته الغريبة رحالها، أخيراً، عند فيديو مسرّب يصوره وهو يتعاطى المخدرات، ويشتم رئيس وزراء كندا جاستن ترودو.

وأفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير نشر أخيراً، أنه بعد ثلاث سنوات على نفي وجود مثل هذا الفيديو رفعت هيئة المدعين العامين الحظر عن نشر مقطع مسرّب يظهر فيه فورد بوضوح لا يحتمل الشك.

وشوهد السياسي الكندي صاحب أكبر رصيد فضائح، الذي توفي في مارس الماضي بسبب إصابة بالسرطان، وهو يستنشق المواد المخدرة بواسطة أنبوب زجاجي، ويهذر بكلام غير مفهوم.

وكشف مقطع الفيديو الذي التقط عام 2013 فورد وهو يتحدث مع تاجرة المخدرات إيلينا باسو حول فريق كرة القدم في المدرسة الثانوية، كما عن ترودو.

ويعتبر هذا الفيديو الثاني للعمدة، وقد سحب من حاسوب شخصي أثناء مداهمة للكشف عن الأسلحة والمخدرات عام 2013، أما الفيديو الأول الذي كشف عنه فقد صوره وهو يتعاطى الكوكايين في قبو منزل أخته عام 2014.

وقد عرف فورد خلال مسيرته السياسية بسلوكه المثير للجدل، وغالباً ما كان يظهر مخموراً في مشاهد مصورة، كما أنه انقض مرة على عجوز، بينما كان يهرع لنجدة أخيه الذين كان يشتم الحاضرين في قاعة المجلس البلدي.

وبينما كان يعدّ لخوض حملة الترشح لولاية ثانية تبين أنه مصاب بحالة نادرة من السرطان، أجبرته على التراجع، والخضوع للعلاج الكيماوي، قبل أن يهزمه المرض ويقضي عليه في 22 مارس الماضي.

طباعة Email