00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تجمع بين مشاهدة الأفلام وتناول الطعام والشراب

صالات السينما في دبي.. خدمة 7 نجوم

سينما تحت النجوم على سطح غاليريا مول

ت + ت - الحجم الطبيعي

خدمة 7 نجوم، أقل ما توصف به صالات السينما في دبي، فلم تعد فيها تجربة مشاهدة الأفلام عادية، لما توفره من خيارات واسعة، تبعث على الاسترخاء والاستمتاع بمتابعة أحدث الأفلام، فلم يعد عشاق السينما ملزمين بمشاهدة أفلامهم في قاعات عادية، وإنما بات بإمكانهم الاستمتاع بتجارب مشاهدة فريدة من نوعها، وذلك من خلال ما يسمى «سينما بوتيك»، التي توفر مستويات جودة عالية، قادرة على إرضاء شغف الباحثين عن التميز.

ولأن دبي عودتنا على التميز في كل شيء، فكان ذلك لا بد أن ينسحب على السينما أيضاً، حيث عملت إداراتها على توفير خدمات عدة، تواكب مستوى دبي وتميزها العالي، لتبدو التجربة في «سينما بوتيك» أشبه بما يحظى به ركاب الدرجة الأولى في الطائرات من اهتمام وخدمة.

تجهيزات

صالات السبع نجوم متوفرة في كافة مواقع السينما بدبي، ففي الوقت الذي تطلق عليه فوكس سينما عليها اسم «غولد»، تطلق ريل سينما عليها لقب «أجنحة البلاتينيوم»، فيما تسميها نوفو سينماز بـ «نوفوز 7 ستارز»، ورغم اختلاف الأسماء، إلا أن الخدمة في كافة هذه القاعات تبدو متقاربة.

ففي «فوكس غولد» تم تزويد قاعات العرض بمقاعد جلدية واسعة لديها قابلية التمدد بالكامل، ما يكفل تجربة مشاهدة مريحة تماماً، وتتوفر في «فوكس غولد» قوائم طعام حصرية، وسيتم إيصال الطلبات إلى مكانك في القاعة، وضمن الوقت الذي تحدده أنت، كما تتوافر فيها أيضاً بطّانيات ووسائد، لتجعلك تشعر وكأنك في بيتك تماماً. وفي هذا الإطار، كانت فوكس سينما قد أطلقت تجربة «فوكس ثيتير باي رودس» (VOX THEATRE by Rhodes) الفاخرة، والتي أعادت من خلالها ابتكار مفهوم السينما، عبر إتاحة الفرصة أمام الضيوف للجمع بين الأفلام والطعام الشهي، الذي يحمل توقيع الشيف غاري رودوس، الحاصل على نجمة ميشلان.

استجابة

وفي هذا الصدد، قال كاميرون ميتشل الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للسينما - ڤوكس سينما لـ «البيان»: «نسعى باستمرار للاستجابة إلى توجهات وتفضيلات وآراء العملاء، مع مواصلة الاستثمار بشكل كبير في تقديم أفضل تجربة سينمائية، تتضمن الفخامة والحركة والشاشات الكبيرة، وقد تمكّنا من إتقان فنّ الفخامة بمرور السنوات ضمن مختلف صالات «ڤوكس سينما» في أرجاء المنطقة. ونحن مصممون على مواصلة تعزيز جهودنا الرامية إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وتقديم تجارب سينمائية متميزة للجميع، وتوفير مفاهيم ومزايا جديدة، تتكامل مع عروضنا الفاخرة».

استراحة بلاتينية

رحلة الاستمتاع بمشاهدة خاصة للأفلام في «أجنحة البلاتينيوم» التابعة لريل سينما، تبدأ من الاستراحات البلاتينية المخصصة لضيوف الأجنحة التي تضم مكاتب خدمة العملاء، حيث تمثل الاستراحات موقعاً مثالياً لتناول وجبة خفيفة قبل بدء الفيلم.

توفر ريل سينما 4 صالات في أجنحة البلاتينيوم، لا تزيد سعة كل واحدة منها على 32 شخصاً، وقد جهزت بمقاعد جلدية مجهزة بأزرار خاصة، يمكن من خلالها استدعاء المرافق الشخصي خلال عرض الفيلم.

في أجنحة البلاتينيوم، يمكنك الاستمتاع بتناول ما تتطلع إليه من وجبات طعام شهية، حيث يوفر مطبخ أجنحة البلاتينيوم وصفات متميزة، وتقدم للضيوف خيارات من الأطعمة الطازجة، فضلاً عن مجموعة رائعة من المشروبات الساخنة والباردة للاستمتاع بتجربة تذوق الطعام من فئة الخمس نجوم، التي يمكن إيصالها إليك خلال عرض الفيلم ضمن الوقت الذي تحدده.

تقنيات

تعدد التجارب السينمائية في دبي، لم يقتصر على الصالات الذهبية، فقد عملت إدارات السينما على توفير صالات تعمل بتقنيات «آي ماكس»، المخصصة لعرض الأفلام المصورة بكاميرات «آي ماكس» الضخمة، مثل فيلم «مهمة مستحيلة: برتوكول الشبح»، الذي صور في دبي، حيث عرض للمرة الأولى في دبي، ضمن صالات آي ماكس، التي باتت متوفرة في كافة صالات العرض بدبي، وهناك أيضاً صالات «فور دي إكس» (4DX)، التي توفرها فوكس سينما ضمن مواقعها، ففي هذه الصالات، تصبح الأفلام أكثر واقعية وإبهاراً، حيث تؤمن لك هذه التقنية، الشعور بأنك جزء من الفيلم، من خلال المؤثرات التي تتوفر داخل قاعة العرض نفسها، والتي لا تقتصر على المقاعد المتحركة، بل يمكن للمشاهدين أيضاً الاستمتاع بالمطر والضباب والرياح والمياه والبرق، بل وببعض الروائح أثناء المشاهدة.

تحت النجوم

بعض عشاق الفن السينما، يفضلون متابعة أفلامهم تحت النجوم، بدلاً من الصالات، وهذه أصبحت متوفرة أيضاً في دبي، رغم أنها تقتصر على فترة الشتاء، حيث تكون درجات الحرارة منخفضة، وهذه التجربة متوفرة في المسرح المفتوح الموجود في حديقة أبراج بحيرات الجميرا، وكذلك في مركز وافي مول، الذي ينظم أمسية «أفلام تحت النجوم»، ويقدم فيها عروضاً لأفلام كوميدية وكلاسيكية وأخرى مستقلة، كما توفرها أيضاً فوكس سينما على سطح غاليريا مول، مع إطلالة رائعة على برج خليفة وبرج العرب، وتستوعب هذه الصالة المفتوحة 111 ضيفاً، وتعرض أفلامها خلال فترة الشتاء فقط.

طباعة Email