00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«دبي السينمائي» يفتح التسجيل لدورته الـ 13

■ جاك غيلنهال خلال مشاركته في دورة المهرجان الماضية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، عن فتح باب التسجيل أمام صنّاع السينما والطلاب ووسائل الإعلام الراغبين في المشاركة في فعاليات دورته الـثالثة عشرة، التي تُقام في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر المقبل، وذلك من خلال موقعه الالكتروني.

وفي الوقت ذاته، دعا المهرجان عشاق السينما وروّاد الصناعة والمجتمع لتجربة أحدث تقنيات الواقع الافتراضي المُقدّم من أهم المبدعين في العالم من خلال برنامج «DIFFerent Reality» الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يقدّم البرنامج الجديد مجموعة مختارة من أفلام الواقع الافتراضي، التي ستأخذ الجمهور في رحلة مدهشة.

أما بالنسبة للحضور من صناع السينما الذين يرغبون بالتعرف على هذه الابتكارات، فسيقوم سوق دبي السينمائي بتقديم جدول حافل لأفلام الواقع الافتراضي مع فرصة للقاء مجموعة من منتجي هذه الأفلام الرائدين والناشئين، وتجربة أحدث التقنيات من جميع أنحاء العالم في مجموعة من المنشآت التفاعلية، إضافة إلى فرصة الاجتماع بالمبدعين والحصول على الإلهام منهم

وفي تعليق لها، قالت شيفاني بانديا المدير الإداري لـلمهرجان: «التزم مهرجان دبي السينمائي الدولي بتوفير أفضل تجربة للحضور، وتقديم مجموعة من أقوى الأفلام السينمائية من مختلف أنحاء العالم، على مدى السنوات الـ12 الماضية، إضافة إلى مشاركة المخرجين والمنتجين المشهورين والجهات الفاعلة في دوراته المختلفة، لإلهام المواهب الناشئة في المنطقة».

وأضافت: «نحن متحمسون لتقديم تجربة جديدة للجمهور من خلال مجموعة أفلام الواقع الافتراضي، حيث يتوقع أن تُعيد هذه التقنية تشكيل صناعة السينما، وتوفير وسيلة مميزة أمام الجمهور للتواصل والتفاعل مع الفيلم، ونتطلّع إلى تقديم هذه المعايير الجديدة في صناعة الأفلام إلى المنطقة. لا شك أن هذا سيشكل عامل جذب كبير لدورة هذا العام من المهرجان، لذلك نحن نحثّ جميع المهتمين على التسجيل من الآن».

طباعة Email