00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تحضّر لأسبوع الموضة الخليجي في أبوظبي

منى المنصوري: أعمل للإمارات في المشاركات العالمية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاركتي في عروض الأزياء العالمية صقلتني وأضافت لي، وجعلتني أشعر بأنني بدأت أعمل لبلدي الإمارات.. قالت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري لـ«البيان»، وكشفت في حديثها عن تحضيرها لتنظيم أسبوع الموضة الخليجي في أبوظبي، وأضافت المنصوري: أريده أن يضاهي أسابيع الموضة الموجودة في باريس ولندن، لا سيما وأننا نمتلك الإمكانات والمصممين.

عروض متنوعة

منى المنصوري التي وصلت بأزيائها إلى العالمية قالت: سيقام أسبوع الموضة الخليجي في شهر مارس أو أبريل من العام المقبل، على مدار أربعة أيام، وسيحل واحد من مصممي الأزياء العالميين كضيف شرف على العرض.

وأشارت إلى مشاركة عدد كبير من مصممي الأزياء الخليجيين. وأوضحت: من وحي خبرتي وعندما راقبت أسبوع الموضة في باريس رأيت أن بعض عروض الأزياء تقام في ممرات البلدية، ولكن من يحضرها ويبرزها وسائل الإعلام. وأضافت: نحن في الإمارات لدينا وسائل الإعلام التي تضاهي ما يوجد في فرنسا وغيرها من دول العالم.

والمنصوري التي نظمت من قبل مهرجان نفرتيتي في مدينة الأقصر، تحضر الآن لمهرجان شرم الشيخ للسياحة والموضة. عنه قالت: من بعد أن قدمنا الملابس الفرعونية في مهرجان الأقصر، سنقدم إطلالات مختلفة خلال مهرجان الأزياء الذي سنقيمه في شرم الشيخ. وأوضحت: بعد دراستي لطبيعة المكان وخصوصيته، جاء العنوان «مهرجان شرم الشيخ للسياحة والموضة» وذلك لقدرة الموضة على تنشيط السياحة.

وأضافت في المهرجان الذي سيشارك فيه مصممو أزياء من إسبانيا وإيطاليا والخليج، وغيرها من دول سنقدم ثلاثة نوعيات من العروض وهي الخفيفة التي ستعرض نهاراً بجوار البحر، والثاني عروض تراثية ستقام مساءً في المدرج الروماني.

وأوضحت: سيرافق كل عرض أزياء تراثي حفل فني بطابع أندلسي أو بغناء للقدود الحلبية. وقالت: للمرة الأولى في تاريخ الموضة سنقيم «عرض أزياء تفاعلي» في «خليج نعمة» بحيث يجلس 600 ضيف على المقاهي المنتشرة حول الخليج، وتمر العارضات بأزياء «الهوت كوتر» بين الحضور الذي سيضم كبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم. وأشارت المنصوري إلى أن عرض افتتاح المهرجان، سيخصص لأزياء المصممة اللبنانية داليدا زوجة الفنان اللبناني رامي عياش.

مشاركات

عن عروضها الأخيرة التي أقيمت منذ منتصف الشهر الماضي حتى الآن قالت منى المنصوري: مشاركتي في عرض أزياء صلالة لملتقى رائدات الأعمال، جاء لدعم المصممين المشاركين، وسأقدم عرضي في 16 الجاري.

وأضافت: أما في مشاركتي في موسكو فجاءت في «الملتقى الثقافي العربي» وخلاله قدمت رسالتي الأخيرة، في فستان يحمل صورة الرئيس بوتين، وهو يرتدي الزي الرياضي، تعبيراً على أنه يتحلى بأخلاق الرياضيين. وأضافت المنصوري التي كانت أول من يوجه الرسائل عبر أزيائها: حاز الفستان على إعجاب كبار الحضور. ونوهت بأنها ستقدم الفستان قريباً إلى السفارة الروسية في الدولة مع ما كتبته الصحف عنه.

وعن عرض لندن قالت: قدمت أزياء مختلفة، عن ما قدمته في عرض موسكو، باستثناء فستان واحد. وذكرت بأنها عادة ما تحرص على تقديم مجموعة جديدة في كل بلد تعرض فيها أزياءها، وأشارت إلى مشاركة مقبلة في عرض أزياء يقام في إسبانيا في منتصف سبتمبر المقبل.

وقالت المنصوري التي تعمل في مجال الأزياء منذ حوالي 30 سنة: أرجو أن تدعمني الدولة من أجل أن تكون لدينا ماركة أزياء إماراتية تصدر إلى دول العالم. وفسرت أنا كمصممة أزياء لدي زبائن من فرنسا وروسيا وكازخستان، وسأفتتح قريباً محال لعرض أزيائي في باريس، أشعر بأننا قادرون حقاً على إيجاد ماركة إماراتية تنافس عالمياً.

25

أشارت منى المنصوري إلى أنها تعمل حالياً على قطع «ردي تو وير» أي الملابس الجاهزة. وقالت: وضعت تصميم 25 موديلاً، سأقدم من بعض هذه الموديلات قطعتين فقط، وسأطلقها خلال عرض خاص يقام قريباً في أبوظبي.

طباعة Email