00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إكسسوارات المنزل تنأى بنفسها عن التكنولوجيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعد الاكسسوارات في أي بيت بمثابة لمسات فنية، لديها القدرة على تجديد ديكور البيت بالكامل، لما تحتفظ به من حضور وقدرة على تغيير النظرة العامة للديكور، ورغم تأثير التكنولوجيا في حياتنا اليومية، إلا أنه «لا يوجد لها أي تأثير يذكر على أسلوب تصميم وتصنيع إكسسوارات المنزل»، بحسب ما أكدته إيرينا فامبولا، مسؤولة قسم التصميم في شركة إيتالا لـ «البيان»، وقالت في حديثها معها: «على الرغم من تأثير التكنولوجيا في عمليات الإنتاج على مدى عقود، وصولاً لاستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، إلا أن الأساسيات من المواد والأشياء التي تلبي احتياجات الإنسان اليومية بقيت على حالها.

وأوضحت: هناك اتجاهات سائدة في مجال الإكسسوارات وأدوات المائدة الآن ويتمثل أحدها، بالميل لتصميم بحجم أصغر من الحجم الكبير الذي كان رائجاً لبعض الوقت.

وأضافت: بالنسبة للألوان، فإن ما يحددها هو ديكور المنزل وذوق الأشخاص، ولهذا نحرص في تصاميم»إيتالا«على استخدام جميع الألوان. بينت أن اللون يعتبر من الأشياء الأكثر وضوحاً في التصميم، ويلعب دوراً بارزاً في إعطاء ملامح واضحة للقطعة، فضلاً عن كونه يؤثر في الحالة النفسية للأشخاص.

وقالت: لا يحبذ الجميع الألوان الحيادية فيما يتعلق بديكور المنزل. لذلك يظهر في تصاميمنا ألوان مختلفة كالأحمر والأخضر والأزرق بجميع درجاتها، إلى جانب لون الرمال الذي يعتبر صيحة في عالم الديكور. وأشارت إلى إمكانية استخدام مواد مختلفة في الإكسسوارات وأدوات المنزل مثل الخزف والزجاج.

مجموعة كلاسيكية

وتحدثت فامبولا عن أكثر التصاميم رواجاً لغاية الآن، وهي كما ذكرت»مزهرية ألتو«للمصمم ألفار ألتو الذي أطلق التشكلية هذه للمرة الأولى في العام 1936، وتضم مجموعة كلاسيكية من المزهريات الزجاجية.

وأوضحت: أصبحت هذه التصاميم فيما بعد الركيزة التي ألهمت التصميم الاسكندنافي الحديث، فعملنا على إعادة تصميمه بأحجام وألوان مختلفة. ونوهت فامبولا إلى حاجة الناس إلى التغيير. وقالت: إن ذلك لا يتعلق بأسلوب الحياة والعمل فقط، بل بالمكان أيضاً.

وأضافت: إن وضع لمسات صغيرة على الديكور المنزلي يعطي شعوراً بالتجديد. وأوضحت من منطلق إيماننا بأن الإبداع يكمن في البساطة، فإن غايتنا ليست إيجاد تصاميم جديدة فقط، بل بجعل تلك التصاميم تعكس شخصية الفرد ومناسبة لأي وقت. وأضافت كل هذا يجعلنا نسعى إلى الابتكار لإثراء الحياة اليومية.

وقدمت فامبولا نصائحها للحفاظ على الإكسسوارات وأدوات المائدة، مشددة على أهمية اتباع الإرشادات المكتوبة على المنتج للحفاظ على جودته. وأوضحت أنه يجب الحذر عند استخدام جلاية الصحون، وعدم غسل الإكسسوارات على درجة حرارة عالية وعدم تعريضها لدرجات حرارة عالية ومنخفضة بشكل متتال لتجنب الصدمات الحرارية.

حداثة

قطع معاصرة بتصاميم غريبة

 

 

 

مجموعة من القطع التي تتسم بالغرابة من»متجر مدن«وتتميز بإبراز»الميكانيكا” في تصماميمها المعاصرة، لأجل الوصول إلى قطع إكسسوارات تبدو بعيدة عن ما هو مألوف، مثل الفازات والطاولات الجانبية، والأبجورات، على أن تبقى محتفظة بجماليتها الخاصة.

لمسات فنية تجدد بهاء المكان

 

 

 

مجموعة من الشمعدانات من «لايف ستايل» تتميز بتصاميمها الشرقية، التي تحمل الكثير من الزخارف الهندسية أو النباتية، مما يجعل الضوء يتسلل من بين الفراغات عاكساً خيال هذه الزخارف، مما يضفي على المكان جواً من الهدوء والرومانسية.

طباعة Email