جمعية أميركية.. صحة قلوب أطفال كثيرين لا تفي بالمعايير اللازمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت جمعية القلب الأميركية إن الأطفال يولدون بصفة عامة بقلوب سليمة لابد من رعايتها خلال فترة الطفولة لضمان تمتع الإنسان بصحة جيدة خلال حياته فيما بعد، ومع ذلك تقول الجمعية في بيان عبر الإنترنت في دورية «الدورة الدموية» إن أطفالاً أميركيين كثيرين لا تتوافر لديهم المعايير السبعة الأساسية لصحة القلب الجيدة.

وتشمل هذه المعايير مؤشراً صحياً لكتلة الجسم والقيام بنشاط بدني كافٍ وعدم التدخين واتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على معدلات صحية لكولسترول وضغط الدم والسكر في الدم، وقالت الدكتورة جوليا شتينبرغر كبيرة معدي البيان ومديرة أمراض قلب الأطفال في جامعة مينيسوتا في مينيابوليس إن «السبب الأساسي في عدم تمتع الأطفال بشرايين قلب صحية هو النظام الغذائي والنشاط البدني»، وقالت لرويترز هيلث إن نحو 91 في المئة من الأطفال الأميركيين نظامهم الغذائي سيئ «لأنهم يستهلكون أطعمة ومشروبات سكرية».

التزام

وقالت الجمعية إن نحو نصف الذكور وثلث الإناث فيما بين السادسة والحادية عشرة هم فقط الذين يلبون الحد الأدنى الموصى به من حجم النشاط البدني يومياً والذي يبلغ 60 دقيقة. وقل احتمال وصول من هم بين سن 16 و19 عاماً لهذا الهدف، ووجدت شتينبرغر وزملاؤها إن نحو ثلث المراهقين الأميركيين أوضحوا أنهم جربوا على الأقل السجائر وكان هذا المعدل أعلى بالنسبة للذكور عن الإناث.

معايير

ويقول البيان الجديد إنه يجب ان يكون إجمالي معدل الكولسترولعند الاطفال أقل من 170 مليغراماً - ديسيلتر وأن يكون ضغط الدم أقل من 90 مليمتراً زئبقياً وأن يكون معدل السكر في الدم أقل من 100 140 ملغم - دسل، وقالت شتينبرغر «من الصعب تحقيق هذا إذا كنتم لا تستهدفون سوى الأطفال، ويجب أن يكون التزاماً للأسرة كلها». وأضافت أنه يجب على المدارس المشاركة أيضاً في الترويج لأساليب الحياة الصحية بين الأطفال.

نصائح

دعا البيان الأطفال الابتعاد عن التدخين مطلقاً. و انه يجب أن يقل مؤشر كتلة أجسامهم عن الخمسة والثمانين على المقياس المئوي ويجب أن يمارسوا نشاطاً يتراوح بين المتوسط والقوي وهو ما لا يقل عن 60 دقيقة يومياً. ويجب أن يتبعوا حمية صحية .

Email