«موهينجو دارو» يبث الحياة في مدينة عتيقة

هيريتيك روشان في أحد مشاهد الفيلم - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بث الفيلم الهندي «موهينجو دارو» (Mohenjo Daro) الحياة في واحدة من أقدم المدن في العالم، وذلك من خلال إعادته لتخيل الحياة في عام 2016 قبل الميلاد، في حضارة وادي السند التي لا يزال بالإمكان رؤية جدرانها وشوارعها وقلعتها حتى اليوم.

وتمكن المخرج الهندي أشتوش جواريكر فيث فيلمه الذي يلعب بطولته الممثل هيريتيك روشان من إعادة الحياة إلى المدينة لتكون مسرحا لقصة حب ملحمية تدور أيضا حول الصراع بين الخير والشر كما جرت العادة في أفلام بوليوود.

وقال جواريكر لـ «رويترز»: «أحب سرد القصص التي لم تسرد وأشعر أنه لم يكن هناك الكثير من الحكايات عن هذه الحضارة.» وتابع قوله: «فكرت.. لماذا لا أنسج قصة تستند إلى اكتشافات كل علماء الآثار، وأحاول أن أنفذها بأصدق شكل ممكن. أن أبقي الحقائق بقدر الإمكان لكن أن أضيف لمسة الخيال لأنه عندها فقط يتحقق سرد القصة بشكل سينمائي».

يذكر أن مدينة «موهينجو دارو» التي يتخذ الفيلم منها عنواناً له، تقع في إقليم السند، بباكستان، وهي أحد مواقع التراث العالمية ومن أفضل المدن التي تمت المحافظة عليها في جنوب آسيا، ويمكن للزوار حالياً رؤية مدينة مخططة بعناية، وترجع إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد.

Email