العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «قضاء أبوظبي» يطلق مسلسل قلب العدالة

    جانب من فعاليات الملتقي الإعلامي - من المصدر

    أكدت دائرة القضاء أبوظبي ممثلة في قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي، وجود العديد من المشاريع على أجندتها، منها إطلاق نظام إلكتروني للأرشفة الإعلامية، يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة، وإنتاج مسلسل درامي بعنوان «قلب العدالة».

    جاء ذلك خلال الملتقي الإعلامي الـ 32، والذي نظم، أمس، بمقر دائرة القضاء في أبوظبي، بعنوان «رسالة دائرة القضاء الإعلامية - تميز في المحتوى وتنوع في الأساليب»، بحضور عدد من المستشارين وممثلي الوسائل الإعلامية وموظفي الدائرة.

    مستويات عالمية

    جعفر الهاشمي، مدير إدارة المركز الإعلامي الرسمي لدائرة القضاء في أبوظبي، أكد أن الدائرة تعمل حالياً على إنتاج مسلسل «قلب العدالة»، والهادف إلى نشر الثقافة القانونية بأسلوب مبتكر غير تقليدي، ليكون عملاً درامياً عبارة عن قصص واقعية مقتبسة من ملفات المحاكم يتم صياغتها بأسلوب درامي مشوق بمشاركة نجوم الفن في الدولة والخليج والوطن العربي.

    مشيراً في هذا السياق، إلى توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بإنتاج هذا العمل وفق أرقى المستويات العالمية. وتوقع عرض المسلسل، في الربع الأخير من 2016، مشيراً إلى التعاون مع مجموعة شركات متخصصة في إنتاج الأعمال الدرامية، وبالاستعانة بأحد أشهر المؤلفين المتخصصين في الدراما الخاصة بالقضايا.

    أفلام توعية

    من جانــبه، أكد الدكتور صلاح الجـــــنيبي، أن قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي يحرص على تجسيد رؤية ورسالة الدائرة الراميــــة للتميز والفعالية في نظـــام قضائي مستقل وتقديم خدمات عدلية عالمية الجودة، والتمسك بسيادة القانون، مبيناً أن الدائرة تعمل من خلال استراتيجيتها الإعلامية على تعميم ثقــــافة احترام القانون لتكون سلوكاً يومي لأفراد المجتمع، عبر تبسيط مواد القانون وإيصالها بوسائل تلبي التوجهات المختلفة لفئات المجتمع.

    وقالت مريم صلاح الدين البريكي رئيس قسم التنسيق والإعداد الإعلامي في القطاع، إن خطة الاتصال الاستراتيجي الإعلامي تقوم على محاور عدة تشمل الأهداف والمؤشرات والجمهور ووسائل التواصل المستخدمة وغيرها، مشيرة إلى أن هناك ثلاثة أهداف استراتيجية إعلامية منتهجة، وهي نشر المفاهيم والمعرفة القانونية على شبكات التواصل العامة، وضمان سهولة الوصول لخدمات الدائرة.

    وأكدت أن نسبة رضا المشاهدين عن أفلام التوعية التي عرضت في 10 دور سينما بلغت 80%، في حين بلغ عدد المشاهدين نحو 160 ألف مشاهد، مشيرة إلى أن الدائرة أنتجت 12 مادة توعية إعلامية (أفلام، حملات، مسلسلات)، وأنجزت 96% من إنتاج مسلسل «قلب العدالة» الذي يناقش عدداً من القضايا القانونية ذات الأهمية.

    كما عمل القسم على نشر 48 قصة واقعية، و10 ملتقيات إعلامية، ونحو 1149 خبراً في الصحف المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى طباعة مجلة «قصص وعبر».

    جائزة

    حاز فيديو بيت القرار، الذي أنتجـــته الدائرة الجائزة الذهبية في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، وكان للدائرة مشاركة واضحة في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، ومنتدى الإعلام الإماراتي.

    طباعة Email