العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أعمال درامية بانتظار الإفراج عنها

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    لأكثر من عامين لا يزال مصير عدد من الأعمال الدرامية المصرية التي كان من المفترض أن تخرج للنور، خلال الأشهر الماضية، مجهولًا ولا أحد من صناعها يعلم متى سيتم استكمال تصويرها ليبدأ منتجوها عمليات تسويقها. أولى هذه الأعمال مسلسل «العلم والإيمان»، والمفترض أن يقدم فيه الفنان خالد النبوي شخصية العالم والفيلسوف المصري الدكتور مصطفى محمود. المسلسل من تأليف وليد يوسف ومن المقرر أن يخرجه محمد جمعة.

    وكان هذا العمل قد أعلن قبل أكثر من عامين عن إنتاجه للمنافسة في أحد المواسم الرمضانية المنصرمة، إلا أنه حتى الآن، ووفقًا لما علمته «البيان»، فإن مؤلف المسلسل لم ينته من عمليات كتابته، ولم يحدد مواعيد بدء تصويره، ويبدو أن الفترة المقبلة لن تشهد ذلك؛ حيث سيبدأ قريبًا بطل المسلسل تصوير مسلسله الرمضاني المقبل «واحة الغروب» الذي سيتعاون فيه مع الفنانة منة شلبي والسيناريست مريم ناعوم والمخرجة كاملة أبو زكري.

    نسوان قادرة

    الحال نفسه، ينطبق على مسلسل «نسوان قادرة» الذي كان يفترض أن يعرض خلال الموسم الرمضاني 2015، إلا أن بعض المشاكل الإنتاجية التي واجهته، أجبرت فريق العمل على تأجيل استكمال تصويره. وقبل بداية الموسم الرمضاني الماضي، ترددت أنباء كثيرة عن نية الجهة المنتجة للمسلسل على استكمال تصويره تمهيداً لطرحه في رمضان الماضي، ولكن هذا لم يحدث أيضًا، وحتى الآن لا تعرف أي من بطلاته رانيا فريد شوقي وعبير صبري ونجلاء بدر أو حتى مخرجه أحمد عاطف موعدًا لاستكمال تصويره.

    مصير مسلسل «الكبريت الأحمر» لا يختلف كثيرًا؛ فحتى الآن لم يتخذ منتجه أي خطوات فعلية في سبيل عودة العمل إلى مواقع التصوير مجددًا بغرض طرحه قريبًا. والمسلسل من تأليف عصام الشماع ومن إخراج خيري بشارة، وبطولة داليا مصطفى وأحمد صلاح السعدني وهاني عادل وعبدالعزيز مخيون وآخرين. وقد أشارت بطلة المسلسل داليا مصطفى في حوار سابق مع «البيان» إلى أن عمليات تصوير المسلسل كاملة لم يتبق لها سوى 20 يومًا فقط، ستبدأ فور نجاح منتجه في تسويق المسلسل لإحدى الشاشات الفضائية.

    مشاعر حائرة

    بعض مسلسلات الدراما الطويلة لم يهرب من هذا المصير، فمسلسل «مشاعر حائرة» الذي أوقف تصويره نهاية فبراير 2015، وحتى الآن لم يحدد موعد لعودة صناعه إلى مواقع تصويره، ويبدو أن منتجه في طريقه إلى إلغاء هذا المشروع الدرامي برمته، لا سيما وأن حلقات هذا المسلسل كان من المفترض أن تقدم على مدار 60 حلقة، وهو من تأليف باهر دويدار ويخرجه حسين شوكت، ومن بطولة التونسية درة وأحمد فلوكس والخليجية شهد الياسين.

    طباعة Email