00
إكسبو 2020 دبي اليوم

»علمني رسولي« يعزز القيم السمحة لدى الصغار

 حجي مبارك وسط الأطفال | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعاليم رسولنا الكريم وفعاليات متنوعة اخرى تحتفي بقيمه وأخلاقه الشريفة انطلقت في المخيم الصيفي الذي نظمه معهد الشارقة للتراث على مدى ثلاثة أسابيع ويستمر حتى العاشر من أغسطس الجاري، بعنوان «علمني رسولي» بهدف تعريف الصغار على سنن الرسول صلى الله عليه وسلم، وتحمل مضامين تعليمية وتثقيفية تستقطب الأطفال من سن 6 سنوات إلى 10 سنوات.

وقد لاقى المخيم اقبالاً حيث استقطب 30 مشاركا انخرطوا في الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تنمي مهاراتهم من خلال دروس يومية يتخللها حضور شخصية حجي مبارك وهدايا تشجيعية للأطفال.

مجموعة

وأشار عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث «للبيان» إلى أن المخيم الصيفي هو أحد مشاريع التخرج في كلية الفنون الجميلة والتصميم، ويقع ضمن مجموعة مشاريع للكلية، اضافة إلى مشاريع أخرى لخريجي الكلية سيتم تنفيذها في مراحل لاحقة، وتأتي هذه الفعالية لتعزز تعاليم رسولنا في إطار من الدروس والقصص المحببة للأطفال، وذلك لملء الفراغ لديهم واستمتاعهم بالإجازة الصيفية.

حجي مبارك

شخصية كرتونية من ابتكار وتخيل عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، وهي شخصية رجل كبير في السن يرتدي الزي الوطني للدولة مع لحية بيضاء تدل على ثقافتة ومعرفته في الحياة، كما يتميز وجه حجي مبارك بتقاطيع متسامحة ومحببة للأطفال، وهي شخصية تهدف إلى نشر المحبة والتسامح والسعادة بين الناس.

طباعة Email