العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تنمي مواهبهم وتثير لديهم روح المنافسة

    100 لعبة متنوعة تبهر أطفال «مدهش»

    صورة

    يستمر عالم مدهش بتقديم فعالياته المتنوعة ضمن عروض«مفاجآت صيف دبي» ، التي تجذب الأطفال والعائلات وتزرع الفرحة والسعادة في قلوبهم، وذلك بتقديمه كل جديد ومفيد ومثير لهم وتنمي مواهبهم، وتثير لديهم روح المنافسة والمشاركة، خصوصاً أن الجهة المنظمة لفعاليات عالم مدهش، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي قد أدخلت هذا العام إلى الفعاليات حوالي مئة لعبة متنوعة تناسب كل الأعمار.

    الدولاب المائي

    يستوقف رواد فعاليات عالم مدهش في دورته الحالية، لعبة «الدولاب المائي» التي تحمل الدواليب المطاطية الطافية على مساحة مائية منعشة الأطفال في تحديات للحركة، والثبات، والسرعة، والتسابق، وعدم السقوط في الماء. خصوصاً أنها مقامة على سطح مائي أنيق، يظهر وسط واحة مليئة بالمرح هي القاعة رقم 7 في مركز دبي التجاري العالمي، وتضفي أجواء مرطبة على هذا الحدث الصيفي.

    ويعيش الأطفال عادة لحظات مليئة بالمغامرة على متن الدولاب المائي العملاق الذي يتسع لشخص أو شخصين، وخلال اللعب على متنه يقوم المشرف بتحريكه في اتجاهات عدة ليختبر قوة وثبات اللاعب، وقدرته على المضي في المسير دون أن يسقط، وتزيد الإثارة على متن هذه اللعبة الطافية على الماء حين يكون على متنها شخصان، فيحاول كل منهما التحرك بسرعة ليسقط الشخص الثاني، ويتدحرج داخل الدولاب المطاطي، بينما يواصل الفائز الثبات والتحرك بالسرعة الكاملة لحين توقف الدولاب عن الحركة.

    فرصة

    وتتميز اللعبة بنسبة الأمان العالية التي تتيح للطفل اللعب على متنه فوق الماء بأريحية كبيرة، ودون الخوف من السقوط الخشن، أو التعرض لأي إصابة كانت، فالدولاب مصنوع من مادة مطاطية مرنة غير مؤذية أبداً، وبفضل طبيعة المواد التي صنع منها الدولاب المطاطي، يستمتع الأطفال بالسقوط والتدحرج داخله، فيما يشعرون بالسطح المائي الرطب تحتهم دون أن يتعرضوا للبلل، وهو ما يعطيهم إحساساً بخلو المكان من الجاذبية المرتبطة دائماً بوقوفهم على السطح الثابت للأرض.

    فقاعات الصابون

    من جهة أخرى، قدم مهرج الفرقة الجوالة في عالم مدهش، عرضاً شيقاً لفقاعات الصابون والماء داخل الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة، وسط تفاعل كبير من جمهور الأطفال الذي أسعدته التشكيلات الجميلة للفقاعات التي انتشرت في الهواء ليلتقطها الجميع قبل سقوطها على الأرض، ورافقت تشكيلات الفقاعات التي قدمها المهرج، موسيقى وأغاني عرض الفرقة الجوالة التي تتميز بطابعها المرح، حيث تحاكي تشكيلات الفقاعات هذه الموسيقى في شكلها ومضمونها الهادئ، الجاذب للجمهور، وتقود الأطفال للمرح مع المهرج على امتداد القاعات.

    تجربة

    وتعتبر مشاركة المهرج، ضمن فرقة «أورا» للفنون الاستعراضية في فعاليات عالم مدهش، تجربة مثيرة للغاية، حيث يتفاعل الجمهور مع العرض اليومي في صورة رائعة تزيد من جمال الفقاعات التي ينظر إليها الناس بفرح شديد، وهي قطع فنية تزول من المكان بسرعة، لكنها تبقى في ذاكرة مشاهديها لفترة طويلة.

    ويضم عالم مدهش نحو مئة لعبة متنوعة تناسب كل الأعمار، وهو يفتح المجال في كل عام لاستقبال العائلات من كل الجنسيات لقضاء وقت مميز، والخروج بذكريات استثنائية، والاستمتاع بما يقدمه لصيف مرح، حيث تمتد فعالياته على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وتعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف التي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على الانطلاق والمرح.

    قطاع السلع

    وعبرمتسوقون عن انعكاس فعاليات وعروض «مفاجآت صيف دبي» بشكل إيجابي على قطاع التجزئة، وقال شاكر علي محمد، نائب مدير متجر «روليكس» بمول الإمارات، إن فئة الساعات الفخمة تشهد إقبالاً كبيراً من جانب العملاء وخاصة الموديلات الجديدة ، كما تشهد الأكسسوارات والحقائب والمنتجات الجلدية الفاخرة إقبالاً كبيراً وخاصة على الموديلات الجديدة لموسم الصيف التي تأتي بألوانها الفاتحة وتصاميمها المتميزة ومزاياها الفائقة. وقالت منال أحمد (زائرة) إنها تحرص على زيارة مراكز التسوق للحصول على المنتجات الجلدية التي تتميز بجودتها العالية وأسعارها المخفضة ، وقالت مريم سامي (سائحة): «أحرص على شراء أحدث الساعات الفاخرة والأكسسوارات المتنوعة والتي تأتي بأسعار مناسبة لا تتوفر في بقية أيام العام».

    بهجة

    يبعث عرض المهرج الذي أصبح طقساً يومياً للفرح داخل فعاليات عالم مدهش، على البهجة لاحتوائه على تشكيلات حديثة تحاكي الموسيقى، والغناء، والحركة الجاذبة للأطفال، والألوان الناتجة عن الصابون الخفيف الذي يستخدمه المهرج لإسعاد الأطفال من حوله.

    طباعة Email