العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «السيلفي».. جاهزية التألق على مدار اليوم

    لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

     

    أسهمت وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز شعبية ما يسمى بـ«السيلفي» أو الصور الملتقطة ذاتياً، ونشر ثقافة التألق على مدار اليوم تحسّباً فقط لأي نشاط على مواقع التواصل الاجتماعي، وحسب دراسة حديثة لـ«ماكس فاكتور» شملت أكثر من 5 آلاف سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و50 عاماً، تبين أن حاجة المرأة إلى إطلالة تشعر معها بأنها جاهزة للكاميرا في أي وقت في ازدياد أكثر من السابق، وقد انعكس ذلك بشكل واضح على عادات استخدام المكياج.

    46%

    من النساء أكدن أن «انستغرام» وصور «السيلفي» أثرا بشكل مباشر على طريقة استخدامهن للمكياج.

    34%

    أصبحن يحرصن على تبني إطلالة يومية أكثر جاذبية.

    46%

    أصبحن مدركات لمظهر مكياجهن أكثر من أي وقت مضى بسبب «السيلفي».

    22%

    يخترن طلة المكياج اليومية مع وضع صور «السيلفي» ومواقع التواصل في الحسبان.

    42%

    من السيدات في الصين يضعن المكياج بنيّة مشاركة صور «السيلفي» خلال اليوم.

    75%

    يخترن الماسكرا وأحمر الشفاه لضمان استعداد فوري لـ«السيلفي».

    60%

    يرين أن مشاركة «السيلفي» لا تقتصر على المناسبات.

    30%

    من السيدات لا يشاركن صورة «سيلفي» من دون مكياج على الإطلاق.

    13

    سوقاً مختلفاً حول العالم شملتها الدراسة وهي بريطانيا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، والسويد، وبولندا، وروسيا، وتركيا، والسعودية، والإمارات، والصين، واستراليا.

    تجميل

    أشارت الأكاديمية الأميركية لتجميل الوجه إلى زيادة نسبتها 10% في عمليات تجميل الأنف بين عامي 2012 و2013، وزيادة بلغت 7% في عمليات زرع الشعر و6% في عمليات إزالة تجاعيد الجفون.

    طباعة Email