00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ألعاب إلكترونية وتقنيات حديثة تنمّي المهارات

صيف دبي.. المستقبل في «عالم مدهش»

■ صيف دبي.. عالم جميل

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطياف من المتعة للصغار والكبار معاً يتيحها التنوع المتوافر في فعاليات عالم مدهش خلال «صيف دبي»، فالمهرجان يلبي رغبات الجمهور العريض من شتى الجنسيات لممارسة هواياتهم المختلفة، في أجواء تساعد على تفريغ شحنات النشاط البدني لدى الكثيرين.

وقد حققت حزمة منتقاة من الألعاب الإلكترونية هذا العام نصيبا كبيرا من اهتمام جميع الشرائح الاجتماعية، وهي فعاليات منتشرة في القاعات 1-8 داخل مركز دبي التجاري العالمي، لتحقق شعار عالم مدهش «مغامرة جديدة في كل خطوة»، وهي أيضاً تقدم فرص الترفيه للصغار تحت عمر 3 سنوات، وهو ما يجعل منها منطقة استقطاب للعائلات.

ألعاب العصر

ومحاكاة للعصر الحديث الذي يفرض مفرداته الترفيهية الرقمية، قامت الجهة المنظمة لفعاليات عالم مدهش، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بتوفير الألعاب الترفيهية الرقمية للأطفال من 3-10 سنوات ضمن رغباتهم المائلة إلى تجربة العالم الحديث بكافة مقوماته التقنية.

وتمنح الألعاب الرقمية الإلكترونية الصغيرة تجربة فريدة لأي طفل لخوض تشكيلة كبيرة من هذه المغامرات الآمنة التي تنمي مهاراته البدنية والذهنية على أجهزة مثبتة بعناية في الأرض، وهي تجربة مليئة بالمغامرة والتأثير الإيجابي في نفسية الطفل، إلى جانب أنها تقدم لهم إمكانية اكتشاف قدراتهم في التعامل مع تحدياتها المختلفة.

أكثر واقعية

تعتبر الألعاب الإلكترونية في عالم مدهش تجربة أكثر واقعية لمثيلاتها من الألعاب المتوافرة في أجهزة الترفيهية المنزلية، لكنها أقرب إلى عالمهم من حجمها وما توفره من متعة وتعلم في آن واحد، حيث تم هذا العام استقطاب مجموعة من الشركات الكبرى لتقديم هذه الأجهزة المثالية الآمنة والحديثة في ابتكاراتها، وتقنياتها، تحقيقاً لمبادئ التعلم بالترفيه.

وتتيح الألعاب الإلكترونية للأطفال والكبار على حدٍ سواء تجربة قيادة الدراجات والسيارات، أو ركوب الحصان، والآليات المتنوعة بتقنيات ثلاثية الأبعاد، وهو ما يزيد من متعتهم، وإثارة التحدي والمغامرة لديهم.

عضلات ونعومة

تنقسم الألعاب الإلكترونية إلى مجموعات تتناسب مع طبيعة روادها، فبينما يهوى الأطفال الذكور اللعب على الدراجات، والسيارات، ومجموعة ماكينات القوة التي تبرز قدراتهم العضلية أمام الجمهور، تجذب الألعاب الأنثوية الصغيرات، وهي متعددة وتناسب عالمهم الناعم.

منصة

يوفر عالم مدهش منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.

طباعة Email