00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محتوى غني بملامحه الاجتماعية والترفيهية والفكرية

باقة منوعة من برامج العيد عبر قنوات «الشارقة للإعلام»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعد كل من إذاعة وتلفزيون الشارقة، التابعان لمؤسسة الشارقة للإعلام، مجموعة من البرامج المنوعة، الصباحية والمسائية، التي ستبث إلى المشاهدين والمستمعين خلال فترة عيد الفطر السعيد، والموجهة إلى جميع الفئات العمرية، والتي تحمل مضموناً إعلامياً فنياً وترفيهياً هادفاً.

وتتنوع الحزمة البرامجية في هذا العيد، ما بين المسابقات واللقاءات المميزة والسهرات الفنية، بالإضافة إلى برامج مرح خفيفة، في تشكيلة متنوعة، تسعى المؤسسة من خلالها إلى إرضاء ذوق المشاهد والمستمع ومشاركته الفرحة بعيد الفطر السعيد.

فعلى شاشة تلفزيون الشارقة، وانطلاقاً من مبدأ مشاركة الجمهور فرحتهم بالعيد، ستعرض حلقات خاصة من برنامج «أماسي» أول وثاني وثالث أيام العيد في تمام الساعة 8 مساء، والذي يتضمن العديد من الفقرات التي تسلط الضوء على أهم الفعاليات التي تشهدها إمارة الشارقة خلال العيد، ومنها مهرجان رمضان الشارقة والعيد، كما يتضمن البرنامج، تقارير مصورة خاصة بالعيد، مع استضافة عدد من رواد الأعمال الإماراتيين، الذين يمتلكون مشاريع شبابية متخصصة في صناعة حلويات ومشروبات العيد.

«سنع العيد»

وسيبث تلفزيون الشارقة، برنامج «سنع العيد» في أول وثاني وثالث أيام العيد، في تمام الساعة 11:15 صباحاً، وهو البرنامج التراثي الذي يرصد فرحة العيد في الماضي، وكيفية الاحتفال بقدومه عند السكان، ويقع البرنامج في ثلاث حلقات، مدة كلّ منها 25 دقيقة. كما يبث التلفزيون، برنامج «وسع صدرك» أول وثاني أيام العيد في الساعة 11:40 صباحاً، والذي يلتقي عمالقة الفن الخليجي والعربي، في أجواء لا تخلو من المتعة والمرح.

مسابقات

ومن جهة أخرى، سيبث تلفزيون الشارقة والشارقة الرياضية في أول وثاني وثالث أيام العيد في الساعة 4:30 عصراً، برنامج المسابقات «واحد من ثلاثة»، الذي يستضيف ثلاث شخصيات: الفنانان محمد العامري ومروان عبد الله الصالح، واللاعب السابق سالم جوهر. إذ يختبر معلومات المشاهدين الرياضية والثقافية، بحيث يطرح المذيع الأسئلة على الجمهور، ويقوم الضيوف الثلاثة بمنح المتسابق خيارات ثلاثة للإجابة.

المسابقة تتألف من ثلاث مراحل، ولكل مرحلة مجموعة من الأسئلة والجوائز، والمسابقة تزداد صعوبة، من حيث نوعية الأسئلة، كلما انتقلت إلى مراحل متقدمة. وتتنوع الأسئلة بين اختبار المعلومات الرياضية والثقافية للمشاهدين، وعرض عدد من المباريات والمواد القديمة للسؤال حولها، بالإضافة إلى بعض المسابقات الأخرى التي تعتمد على تقنيات الغرافيك.

«النيشان» الثقافي

وسيستمر التلفزيون بعرض البرنامج التراثي الجماهيري «النيشان» في أول وثاني وثالث أيام العيد في تمام الساعة 9:30 مساءً، وهو برنامج مسابقات ثقافي تفاعلي مع جمهور المشاهدين، يتضمن فقرات فنية، ومسابقات متنوعة، رصدت لها جوائز قيمة، إضافة إلى سيارة كل أسبوع.

أما بالنسبة للإذاعة، فسيتناول برنامج «تهاني العيد»، والذي يبث في الساعة 5 عصراً، ولمدة ساعة ونصف، مواضيع العيد، ويطرح مسابقات على المستمعين، ويستقبل مشاركاتهم، ويحتوي على العديد من الفقرات، منها: فقرة السوق، وهي عبارة عن جولة في أسواق إمارة الشارقة، وفقرة «السرود» أو «المجبة»، وفقرة سؤال البرنامج. وهو من إعداد وتقديم خالد الضابط، وشيخة محمد خميس.

أما برنامج «أهلاً بالعيد»، فسيشارك الأطفال الصغار فرحتهم بالعيد، ويستقبل تهاني العيد ومشاركات المستمعين، وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً، ولمدة ساعة ونصف، وهو من إعداد وتقديم نجوى جمعة، بالإضافة إلى ثلاثة مقدمين من الأطفال.

تراث

سيطل برنامج «العيد يانا» على مستمعي إذاعة الشارقة في تمام الساعة 9:00 مساء، ولمدة ساعة ونصف، وهو برنامج منوع، يجمع بين المعلومة والكوميديا والمرح والتراث والرياضة، ويستقبل تهاني المستمعين.. كما يستضيف نخبة من نجوم الفن الإماراتي، وهو من إعداد وتقديم أحمد الغفلي.

طباعة Email