00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بعد نجاح الدورة البرامجية الثانية لشهر رمضان

«العيد الصغير» برامج متنوعة عبر أثير «الأولى»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت إذاعة الأولى، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن مجموعة البرامج الجديدة والفواصل المنوعة التي تعكس فرحة العيد وأجواءه في الإمارات، والتي أطلقت عليها مسمى «العيد الصغير»، حيث ستتضمن مجموعة من البرامج والفواصل الإذاعية المستمدة من المجتمع المحلي، وستعكس فرحة العيد ولقاء الأهل والأحبة ليبقى الطرح في محور المواضيع الوطنية التراثية والاجتماعية المستمدة من شعارها «منكم وفيكم».

وأبرز ما تتسم به مجموعة البرامج الجديدة، هو التقديم الثنائي من قبل مذيعي البرامج ممن عُرفوا ببرامجهم اليومية والأسبوعية، وذلك لتهيئة أجواء من التشويق والمرح وفتح مجالات أكبر للحوار داخل الاستوديو بين كل ثنائي.

أسلوب عصري

وتشمل «برامــــج العيـــد الصغير» عبر أثير الأولى برامج مثل «عساكم من عواده» و«طرايج عربنا» و«مندوس العيد» و«العيد لول»، إلى جانب البرامج الثقافية والفنية التي باتت طرحاً متأصلاً في سياق النهج الذي تتخـــذه إذاعة الأولى.

وفي تعليق له، نوه مقدم البرامج في إذاعة الأولى خليفة الفلاسي، إلى أن محتوى البرامج والأسلوب العصري الذي يتم فيه تناول المواضيع المحلية والوطنية والتراثية يأتي في قالب متجدد على الدوام، ويهدف إلى أن تكون إذاعة الأولى رفيقة درب كل إماراتي، وقال: «تم إعداد برامج وفواصل تتمحور حول عاداتنا الإماراتية ومسمياتنا ولهجتنا، والأهم من ذلك فإن الذهاب إلى ميادين التغطية سواء خلال الشهر الفضيل أو أيام العيد الصغير، يجعلنا كمذيعين أقرب إلى كل ما يدور على الساحة الإماراتية، فنحن «منهم وفيهم»، وعلينا كمذيعين أن نبقى على تواصل دائم مع أي متغيرات، ففي برنامج العيد سوف نتابع على مدى يومين برفقة الزميلة والمقدمة أثير بن شكر، لنستضيف نخبة من الشخصيات الاجتماعية المتنوعة في فقرات سواء عبر الهاتف أو الاستوديو، وكلٌ يتحدث في مجاله ودوره الاجتماعي أو الشخصي، كما سيلقي البرنامج الضوء على أخبار العيد والأنشطة والفعاليات في الدولة».

موضوعات محلية

وجاء الإعلان عن برامج العيد بعد أن تكللت دورة البرامج الرمضانية بالنجاح، وحصدت إعجاب الجماهير في مسيرتها كإذاعة وطنية، محلية، إماراتية من الطراز الأول، تتناول شتى المواضيع المحلية بشكل عصري ومتوازن يستهوي جميع فئات المجتمع الإماراتي.

يذكر أن الدورة البرامجية لشهر رمضان لاقت استحسان المستمعين ممن بادروا بالتواصل مع الإذاعة، سواء عبر الاتصالات الهاتفية أو الرسائل النصية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وتنوعت البرامج خلال الشهر الفضيل لتشمل «جديمك نديمك» مع خليفة الفلاسي الذي تناول موضوعات عن السياحة والمتاحف والمحميات الطبيعية، إلى جانب فقرة «الأول تحول» التي تلقي الضوء على المؤسسات الحكومية في الماضي وكيف تطورت مع الأيام.

من يودكم

ومع البرنامج الاجتماعي «شورك وهداية الله» للمقدم أحمد البدواوي، و«البرزة» مع مسلم العامري وراشد الخاصوني، شمل تنوع الأولى فقرات جديدة تخللت البرامج اليومية مثل برنامج «للشباب راي» مع أثير بن شكر، فقرة «من يودكم» المليئة بعنصر المفاجآت والتشويق، وتتناول قيماً مجتمعية رفيعة وسائدة في دولة الإمارات العربية، إلى جانب فقرة «من طيبكم»، وبرنامج «صباح الأولى» مع المقدم سالم محمد الذي أضيفت له فقرة التقرير الميداني عن «السعادة» مع المقدمة سماح العبار.

السعادة

يرصد التقرير الخاص بفقرة «السعادة» الذي تقدمه سماح العبار خلال برنامج «صباح الأولى»، أهم الخطوات التي قامت بها الجهات الحكومية بالدولة للوصول إلى إسعاد الموظفين والمتعاملين، بحيث يتم تسليط الضوء على مبادرات هذه الدوائر المختلفة، والهادفة إلى زيادة مساهمتها بتحقيق سعادة المجتمع.

طباعة Email